الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

بجوائز 5 ملايين درهم.. اختتام مهرجان ولي عهد دبي للقدرة

بجوائز 5 ملايين درهم.. اختتام مهرجان ولي عهد دبي للقدرة

اختتمت اليوم الثلاثاء النسخة الـ14 لمهرجان سمو ولي عهد دبي للقدرة، الذي تألف من أربعة سباقات بلغ إجمالي جوائزها المالية 5 ملايين درهم، وأقيمت على مدى 4 أيام في مدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم.

وشارك في السباقات الأربعة 455 فارساً وفارسة من جميع إسطبلات وأندية الفروسية بالدولة، وتصدر سباق ولي عهد دبي للقدرة في الشوط الرئيسي لمسافة 119 كلم القائمة بمشاركة 150 فارساً وفارسة.

وكانت اللجنة المنظمة في نادي دبي للفروسية، أعلنت عن الجوائز المالية القيمة للفائزين في مهرجان سمو ولي عهد دبي للقدرة، وشملت الجوائز في السباق الرئيسي الفائزين حتى المراكز الثلاثين.

وحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة نقدية قيّمة بقيمة 200 ألف درهم، والفائز بالمركز الثاني 180ألف درهم، والفائز بالمركز الثالث 160 ألف درهم، والمركز الرابع 100 ألف درهم، والمركز الخامس 90 ألف درهم، والمركز السادس 80 ألف درهم، والمركز السابع 70 ألف درهم.

ونال صاحب المركز الثامن 60 ألف درهم، والمركز التاسع 50 ألف درهم، والمركز العاشر 50 ألف درهم، والمركز الحادي عشر إلى الخامس عشر حصل كل فائز على جائزة نقدية بقيمة 40 ألف درهم.

ومن المركز السادس عشر إلى المركز الثلاثين حصل كل فارس على جائزة نقدية بقيمة 30 ألف درهم.

ونالت إسطبلات «اف3» لقب سباق اليمامة للقدرة للأفراس في اليوم الختامي، واشتمل المهرجان أيضاً على الشوط الرئيسي على لقب ولي عهد دبي للقدرة، وسباق للسيدات، وآخر للإسطبلات الخاصة، وجميعها لمسافة 119 كلم.

وبعد منافسة مثيرة انتزع الفارس عبدالله العامري على صهوة «كاستلبار تازاني» اللقب وحسم الصراع الشرس في آخر الأمتار بفارق أجزاء من الثانية عن الوصيف عبدالله محمد الحمادي على صهوة «ستريلنج سفاري» لإسطبلات الريف- العجبان.

وسجل بطل السباق زمناً قدره 4:20:56 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 27.36 كلم/ ساعة، فيما حل ثالثاً الفارس سعيد الخياري على صهوة «لامار» لإسطبلات «أم7» وسجل 4:21:26 ساعة.

ونظم السباق نادي دبي للفروسية بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية، وشهد مشاركة 110 فرسان وفارسات من مختلف الإسطبلات وأندية الفروسية بالدولة.

وعقب ختام السباق قام محمد عيسى العظب عضو مجلس الإدارة المدير العام لنادي دبي للفروسية، بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة بالكؤوس، حيث نال البطل الكأس الذهبي، والوصيف الكأس الفضي، وصاحب المركز الثالث الكأس البرونزي.