الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

غداً.. 4 مواجهات نارية في نصف نهائي كأس رئيس الدولة

غداً.. 4 مواجهات نارية في نصف نهائي كأس رئيس الدولة

من مباراة سابقة بين العين والوصل. (من حساب العين بتويتر)

تنطلق غداً السبت منافسات دور ربع النهائي لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم والتي تقام على مدار يومين.

وفي اليوم الأول، غداً، يلتقي الوصل مع العين على استاد الوصل بزعبيل الساعة 17:05 فيما يلتقي الجزيرة مع الوحدة على استاد مدينة زايد الرياضية الساعة 20:00.

وفي اليوم الثاني «الأحد» يلتقي اتحاد كلباء مع بني ياس على استاد كلباء الساعة 17:00، فيما يلتقي الشارقة مع شباب الأهلي على استاد الشارقة الساعة 20:00.

واللافت أن جميع الفرق المتأهلة إلى دور ربع النهائي من البطولة الأغلى «كأس صاحب السمو رئيس الدولة» تحتل المراكز المتقدمة في جدول الترتيب لمسابقة دوري أدنوك للمحترفين.. حيث يتواجد العين في الصدارة 30 نقطة يليه الوحدة 24 وشباب الأهلي الثالث بـ23 نقطة ثالثاً، والشارقة الرابع بـ23 نقطة، والجزيرة الخامس بـ23 نقطة، وبني ياس السادس برصيد 18 نقطة، ثم اتحاد كلباء السابع برصيد 17 نقطة، ثم الوصل التاسع برصيد 17 نقطة أيضاً.

وفي المباراة الأولى لليوم الأول من ربع النهائي يستضيف استاد الوصل بزعبيل لقاء الوصل والعين بعد تأهلهما في أعقاب فوز الوصل على خورفكان 3-0 و العين على النصر 1-0 في دور الـ16.

وسيكون اللقاء مهماً للطرفين خاصة العين العائد بقوة هذا الموسم للمنافسة في مختلف البطولات، والساعي وراء الوصول إلى نصف النهائي ثم المباراة النهائية ليحقق اللقب الأغلى للمرة الثامنة في تاريخه بعدما توج به 7 مرات من قبل.

أما الوصل فستكون مهمته ليست سهلة أمام العين، خاصة بعد تراجع نتائجه في دوري المحترفين، وتواجده بالمركز التاسع، لكنه يملك الحظوظ نفسها للفوز لأن مباريات الكأس لها حسابات مختلفة عن مباريات الدوري.

وفي المباراة الثانية لليوم الأول يجمع «ديربي العاصمة» كلا من الجزيرة والوحدة على استاد مدينة زايد الرياضية.. فقد تأهل الجزيرة بعد الفوز على العروبة 1-0، والوحدة على عجمان بالنتيجة نفسها في دور الـ16.

ويدخل الجزيرة متسلحاً بتحقيقه لقب السوبر الإماراتي قبل أيام للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على شباب الأهلي وإكماله عقد البطولات المحلية، بطموح مواصلة المشوار نحو تحقيق اللقب الرابع لكأس صاحب السمو رئيس الدولة.

أما الوحدة وصيف دوري المحترفين الإماراتي حتى الآن، فيدخل اللقاء متسلحاً بتألقه في الدوري وأبرز صفقاته الجديدة البرتغالي أدريان سيلفا، وكذلك تأهله إلى نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإماراتية.

وضمن مباريات اليوم الثاني الأحد سيجمع اللقاء الأول اتحاد كلباء وبني ياس بعدما تأهل الأول بعد الفوز على العربي 2-1، وبني ياس على الإمارات 3-0.

ولن تكون المهمة سهلة بين طرفي اللقاء اللذين يتواجدان برصيد النقاط نفسه في جدول ترتيب مسابقة الدوري الإماراتي (18 نقطة) لكل منهما فكل كل فريق يأمل في الوصول إلى المربع الذهبي للمنافسة على حجز بطاقة التأهل لنهائي أغلى البطولات.

وفي ختام مباريات دور ربع النهائي يلتقي الشارقة وشباب الأهلي وذلك بعد أن تأهل الأول بفوزه على حتا 2-1، وشباب الأهلي بتغلبه على الظفرة 1-0.

ويدخل الشارقة اللقاء متسلحاً بالفوز على العين متصدر دوري أدنوك بعد إلحاق الهزيمة الأولى به هذا الموسم ضمن الجولة 13 من المسابقة، ومستفيداً من مستواه المتقدم مع مدربه الجديد الروماني أولاريو كوزمين.

فيما يدخل شباب الأهلي اللقاء طامحاً في تعويض خسارة السوبر الإماراتي أمام الجزيرة، والمنافسة بقوة للوصول للمربع الذهبي لأغلى البطولات.

جدير بالذكر أن دور ربع النهائي لبطولة كأس رئيس الدولة يقام على غرار دور الـ16 بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، فيما يلعب نصف النهائي بخروج المغلوب أيضاً لكن من خلال مباراتين ذهاباً وإياباً.