السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

الاثنين انطلاق بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة في أبوظبي

تنطلق بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة التي تستضيفها أبوظبي بصالة جوجيتسو أرينا في مدينة زايد الرياضية من 24 إلى 29 من يناير الحالي.

وكشف الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي عارف العواني في المؤتمر الصحفي الذي عقد في قاعة المجلس أن البطولة التي تُقام لأول مرة في العاصمة الإماراتية ضمن سلسلة بطولات رياضية أخرى تهدف للترويج السياحي لكي يجد كل سائح في الإمارة تجربة مميزة.

وحضر المؤتمر الصحفي عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو رئيس لجنة الفنون القتالية بالاتحاد محمد بن دلموك الظاهري، ورئيس الاتحاد الدولي للعبة البريطاني كريث براون رئيس الاتحاد الدولي، وفؤاد درويش المدير التنفيذي لشركة بالمز الرياضية.

وكشف العواني أن البطولة التي تستضيفها أبوظبي تُقام بتنظيم وإشراف الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة ودعم مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية وشركة بالمز الرياضية، موضحاً أن عدد المشاركين بلغ 521 لاعباً ولاعبة من 60 دولة بينهم عدد من المقاتلين الإماراتيين والعرب.

وثمن العواني التعاون المثمر بين جميع الأطراف لقيام البطولة بأفضل المعايير الفنية والصحية، موضحاً أن استضافة بطولة العالم ستمهد الطريق لاستضافة بطولة العالم للشباب للفنون القتالية في الأعوام الـ3 سنوات مقبلة.

وأضاف: "تنظيم واستضافة البطولة يعد إضافة لسجل لجنة الفنون القتالية المختلطة التابعة لاتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، والتي لم تكمل عامها الأول وحظيت بثقة الاتحاد الدولي للعبة".

من جانبه، شدد بن دلموك الظاهري على أهمية أن تأتي البطولة مثالية تليق بمكانة أبوظبي وسمعتها العالمية وتميزها في استضافة البطولات العالمية.

من جانبه أثنى كريث براون على دعم الإمارات والعاصمة أبوظبي والاستجابة الفورية وقبول استضافة البطولة للمرة الأولى بعد تعذر تنظيمها في كازاخستان.

و أكد فؤاد درويش اكتمال الترتيبات لإنجاح البطولة في العاصمة أبوظبي.