الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

نجوم «البريمييرليغ» في الإمارات من أجل «أجمل شتاء في العالم»

نجوم «البريمييرليغ» في الإمارات من أجل «أجمل شتاء في العالم»

أرسنال يعسكر بدبي. (من المصدر)

مع نهاية الجولة الـ23 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريمييرليغ) الأحد، أعلنت رابطة البطولة التوقف من أجل منح الفرق المشاركة راحة شتوية لمدة أسبوعين.

وستعود الأندية الإنجليزية إلى غمار المنافسات المحلية في الخامس من فبراير المقبل، من بوابة كأس الاتحاد الإنجليزي، قبل العودة لاستئناف منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

واعتادت الأندية الإنجليزية اقتسام العطلة مناصفة مع لاعبيها، إذ ينال اللاعبون فترة إجازة خاصة في الأسبوع الأول قبل العودة لتدريبات خفيفة رفقة أنديتهم بنهاية يناير الجاري.

وهنالك أندية تجمع بين العطلة والتدريبات، إذ تسافر مجتمعة إلى معسكر استجمامي وإعدادي في الوقت ذاته، في وقت تصدرت فيه دبي ودولة الإمارات خيارات الأندية الإنجليزية لمثل هذا النوع من المعسكرات.

دبي الخيار الأول للنجوم

مع توقف البريمييرليغ في إنجلترا، حزم عدد كبير من نجومه أمتعتهم متجهين صوب دبي، في حين يُتوقع وصول المزيد منهم في غضون الساعات المقبلة.


ورصدت صحيفة «مانشستر إيفنينغ نيوز» البريطانية، سفر أكثر من نجم في رحلة واحدة تحركت مساء السبت من مطار مانشستر إلى دبي، من أجل الاستجمام والاستمتاع بأجمل شتاء في العالم الذي تحظى به الإمارات.

وكان ماغواير مدافع مانشستر يونايتد وخطيبته فيرن هاوكينغز أول من استغلوا الرحلة التي أقلعت من مطار مانشستر في الـ20:40 من مساء السبت.

وانضم لماغواير بالرحلة ذاتها، زميله في يونايتد المهاجم ماركوس راشفورد، من أجل قضاء أسبوع رائع في دبي.



وحملت نفس الرحلة أيضاً القادمة إلى دبي، زميلهم في الفريق البرتغالي ديوغو دالوت.

وبدوره، ظهر مدافع أستون فيلا تايرون مينغز بنفس الرحلة، إذ حضر إلى دبي أيضاً من أجل الاستجمام بأسبوعٍ مختلف وحافل بالدفء والأنشطة الترفيهية في دانة الدنيا.

ولم يفوت زميله في أستون فيلا جون ماكين المرشح للانتقال إلى مانشستر يونايتد الرحلة، إذ انضم إليهم، حيث يستمتع الآن بأجمل أوقاته.

ولن يكون الخماسي هو الوحيد، الذي سيصل إلى دبي، إذ تشير تقارير إلى قدوم الكثيرين من نجوم البريمييرليغ في غضون اليومين المقبلين.

بوغبا يتعافى بدبي

وبدوره، أكمل لاعب وسط مانشستر يونايتد بول بوغبا برنامج تعافٍ في دبي خلال الأسبوعين الماضيين، قبل أن يعاود التدريبات مع مانشستر يونايتد أخيراً.

وكان مدرب يونايتد رالف رانغينيك، أكد أن بوغبا لا يزال بحاجة للوقت من أجل الظهور في تشكيلة الشياطين الحمر.

يذكر أن دبي اكتسبت سمعة عالمية في إطار مساعدتها اللاعبين المصابين للتعافي سريعاً، بفضل صالاتها المجهزة، والمزودة بأفضل الاكتشافات في هذا المضمار.

أرسنال يستمتع بأجمل شتاء في دبي

على صعيد الفرق وقدومها كبعثة كاملة إلى دبي، أعلن نادي أرسنال إجراءه معسكراً تدريبياً في دبي من أجل منح مدربه ميكيل أرتيتا فرصة مناسبة لمواصلة بناء فريق أرسنال المتطلع إلى العودة إلى سابق مجده.

ويقدم أرسنال حالياً مستويات جيدة، على الرغم من احتلاله المركز السادس في البريمييرليغ برصيد 36 نقطة، لكنه يمتلك مباراتين مؤجلتين، ويمكن أن تمنحه نقاطهما فرصة لاحتلال المركز الرابع في البطولة.

وبدورها، أكدت صحيفة «ذا أثلتيك» أمس أن نادي برينتفورد منفتح على فكرة إجراء معسكر في دبي للاستمتاع بأجواء دافئة.

وكان ليفربول أيضاً يخطط للحضور إلى دبي، لكن يبدو حتى الآن أنه قد تراجع عن الخطوة، في وقت يتوقع أن يحضر عدد من نجومه بشكل فردي إلى دبي.

تشيلسي في مهمة مزدوجة بأبوظبي

ينتظر فريق تشيلسي حامل لقب دوري أبطال أوروبا بفارغ الصبر لخوض مباراته أمام بليموث في كأس الاتحاد الإنجليزي في الخامس من فبراير، قبل أن يشد الرحال إلى أبوظبي من أجل المشاركة في كأس العالم للأندية، والاستمتاع بدفء شتائها.

وكان مدرب تشيلسي توماس توخيل اشتكى كثيراً من إرهاق لاعبيه، ويبدو أنه سيكون محظوظاً بحضور فريقه إلى أبوظبي، المكان الأنسب للتخلص من التعب والتحلي بأجواء دافئة وممتعة.

16 معسكراً تدريبياً بدبي

أعلن مجلس دبي الرياضي أمس عن احتضان دبي لـ16 معسكراً تدريبياً تنوعت بين الأندية والمنتخبات، وذلك خلال الأيام العشرة الأخيرة من يناير الجاري.

ومن أبرز المعسكرين بدبي، ليغا وارسو البولندي الذي خاض معسكراً تدريباً متكاملاً وزار إكسبو دبي، وعدد من الأندية الروسية، أبرزها زينيت، سبارتاك موسكو، كراسنودار، ونادي رودينا، إلى جانب أندية، جوهور دار التعظيم الماليزي، ريجا إف سي اللاتفي، نادي جيلينيا السلوفاكي، نادي بوتيف بلوفديف البلغاري، المنتخب اللبناني الأولمبي لكرة القدم، والمنتخب الأردني للكرة.