الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

اعتماد الإمارات عضواً بالاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة

اعتمدت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة التي استضافتها قاعة فندق ميلينيوم الروضة في أبوظبي الخميس العضوية الكاملة لدولة الإمارات في الاتحاد، كما اعتمدت عضوية عدداً من الأعضاء الجدد من بينهم دولة الكويت من منطقة الخليج.

ويعتبر اعتماد العضوية الكاملة لدولة الإمارات بإجماع أعضاء دولي الفنون القتالية إنجازاً قياساً على الفترة القصيرة منذ تأسيس لجنة الفنون القتالية وضمها لاتحاد الإمارات للجوجيتسو والتي لا تتجاوز العام الواحد.

حضر الجمعية العمومية من الجانب الإماراتي رئيس لجنة الفنون القتالية باتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية محمد بن دلموك الظاهري، والبريطاني كريث بروان رئيس الاتحاد الدولي للفنون المختلطة، وأمين لجنة الفنون القتالية محمد جاسم الحوسني، وعضو لجنة الفنون القتالية المدير التنفيذي لشركة بالمز فؤاد درويش.

كما حضر الجمعية العمومية رئيس الاتحادات الرياضية العالمية دوناتو ميلانو، وأعضاء الجمعية العمومية من الاتحادات الوطنية من مختلف دول العالم.

وكان كونغرس دولي الفنون القتالية قد أقيم الخميس على هامش بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة التي تستضيفها العاصمة الإماراتية حالياً بجوجيتسو أرينا في مدينة زايد الرياضية بمشاركة 521 لاعباً ولاعبة من 600 دولة.

من جانبه، رحب بن دلموك الظاهري في كلمته في الجمعية العمومية بمنح الإمارات العضوية الكاملة للاتحاد الدولي، موضحاً أن ذلك يدعو للفخر ويعزز من مكانة دولة الإمارات وعاصمتها أبوظبي في ميدان الفنون القتالية المختلطة، ويحفزهم لبذل الجهود مضاعفة في نشر اللعبة وتطويرها بدولة الإمارات.

من جانبه، شكر الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي دنزين وايت دولة الإمارات وأبوظبي والاتحادات المشاركة في الكونغرس على جهودها في دعم وتطوير اللعبة في بلدانهم من خلال انضمام أعداد كبيرة من المواهب الواعدة.