الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

أبوظبي تستضيف بطولة العالم للرماية البارالمبية 2022

أبوظبي تستضيف بطولة العالم للرماية البارالمبية 2022

خلال توقيع عقد الاستضافة. (من المصدر)

للمرة الأولى على مستوى دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحتضن أبوظبي منافسات بطولة العالم للرماية البارالمبية 2022 من 3 وحتى 17 نوفمبر المقبل على ميدان الرماية في نادي العين للفروسية والرماية والغولف بمدينة العين من تنظيم مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم.

وقعت المؤسسة اليوم الأربعاء في قلعة الجاهلي التاريخية بمدينة العين عقد استضافة وتنظيم منافسات البطولة مع اللجنة البارالمبية الدولية ممثلة في لجنة الرماية، بحضور عبدالله عبدالعالي الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم.

ويتوقع أن يصل عدد المشاركين لأكثر من 1000 مشارك منهم ما يزيد على 500 لاعب ولاعبة يرافقهم مدربوهم ورؤساء الوفود الذين يمثلون ما يزيد على 50 دولة من مختلف قارات العالم.

وخصصت اللجنة الدولية 31 بطاقة تؤهل أصحابها من الرماة المتنافسين بمختلف المسابقات المدرجة للمشاركة مباشرة في منافسات دورة باريس البارالمبية 2024 الأمر الذي يرفع من أهمية البطولة وحرص الأبطال العالميين على المشاركة في منافساتها.

ويتنافس الأبطال في 27 مسابقة للفرق والفردي للرجال وللسيدات تتنوع بين المسدس ضغط هواء وناري والبندقية ضغط هواء وناري (سكتون) لمسافات وأوضاع مختلفة، إضافة إلى رماية الشوزن، بينما البطولة تشهد للمرة الأولى إدراج منافسات رسمية معتمدة لرماية فئة المكفوفين.

وتعد منافسات البطولة فرصة مناسبة للأبطال المشاركين للحصول على بطاقة التأهل المباشر للمشاركة في منافسات دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 وفي كافة المنافسات الدولية.

وأكد الحميدان أن البطولة تحظى باهتمام كبير وتوجيهات مباشرة من سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة المؤسسة والحرص على تسخير كل الإمكانيات لاستضافة بطولة استثنائية لا سيما في ظل النجاحات التي تتحقق خلال استضافة أبوظبي للعديد من الاستحقاقات الدولية الرياضية بما يمثل الثقة الكبيرة التي تحظى بها الإمارة ودولة الإمارات العربية المتحدة.