الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

برشلونة يتوقع ربح 30 مليون يورو من تألق كوتينيو

برشلونة يتوقع ربح 30 مليون يورو من تألق كوتينيو

فيليب كوتينيو (غيتي)

بصم النجم البرازيلي فيليب كوتينيو على بداية مميزة للغاية مع أستون فيلا بالدوري الإنجليزي، منذ انتقاله للفريق في سوق الانتقالات الشتوية الماضية على سبيل الإعارة من برشلونة حتى نهاية الموسم.

وفي مبارياته الخمس التي خاضها منذ الرحيل عن برشلونة، تمكن البرازيلي الدولي من تسجيل 3 أهداف، وصناعة هدفين، حيث يبدو أن استعاد ثقته بقدراته تحت قيادة زميله السابق في ليفربول ستيفن جيرارد.

وقدم كوتينيو أفضل مبارياته تقريباً منذ رحيله عن ليفربول، في تعادل أستون فيلا وليدز يونايتد (3ـ3) يوم أمس الخميس ضمن منافسات الجولة الـ24 من الدوري الإنجليزي الممتاز، بتمكنه من تسجيل هدف وصناعة هدفين.

اقرأ أيضاً.. فريق لا يقهر.. تشافي يُحدد مشروع برشلونة الجديد

ويراقب النادي الكتالوني بتفاؤل كبير هذا التحول في مستوى النجم البرازيلي، لكن ليس بغاية عودته في نهاية الموسم، بل على أمل اقتناع أستون فيلا بمستواه وتفعيل الشرط الجزائي في عقده الذي يقدر بنحو 40 مليون يورو.

وكان برشلونة قد وقع مع كوتينيو من ليفربول في يناير 2018، في صفقة تصنف على أنها ثاني أغلى تعاقد للنادي الكتالوني في تاريخه، إذ تجاوزت قيمتها 135 مليون يورو، إلا أن صاحب الـ29 عاماً، الذي جاء لتعويض رحيل مواطنه نيمار إلى باريس سان جيرمان، لم يرقَ إلى مستوى التوقعات، وأصبح يشكل عبئاً مالياً ورياضياً ثقيلاً على النادي، الذي كان قد أعاره بالفعل سابقاً لبايرن ميونيخ في عام 2020.

وعندما اتفق برشلونة على انتقال كوتينيو إلى أستون فيلا، كان هناك تشاؤم كبير بشأن قدرته على إقناع النادي الإنجليزي بتفعيل بند الشراء في عقده المقدر بـ40 مليون يورو، لكن التفاؤل أصبح أكبر الآن داخل برشلونة بعد بداية كوتينيو القوية بالبريمييرليغ.

ورغم ذلك لا يتوقع برشلونة الحصول على 40 مليون يورو، ويتوقعون أن يضغط أستون فيلا في نهاية الموسم لتخفيض المبلغ إلى 25 أو 30 مليون يورو، خاصة مع تبقي عام واحد على نهاية عقده، وهي صفقة ترى إدارة برشلونة أنها لن تكون سيئة، بل على العكس تماماً، خاصة أنهم سيوفرون أيضاً راتبه في آخر عام في عقده مع النادي.