السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

قمة القيادات تسلط الضوء على صناعة المشهد الرياضي العالمي

انطلقت أعمال قمة القيادات الرياضية العالمية في مركز المؤتمرات بحلبة مرسى ياس بأبوظبي اليوم الأربعاء بمشاركة 400 من رواد وصناع القرار الرياضي الدولي.

وناقشت القمة في برنامجها لليوم الأول مستقبل تسويق كرة القدم وتطورها على مستوى العالم، وواقعها بين الماضي والحاضر، إلى جانب مجموعة مهمة المحاور التي شهدت تفاعلاً مميزاً من قبل الحضور الكبير.

اقرأ أيضاً.. نقل مباراة الإمارات والعراق إلى ملعب محايد

وتطرقت الجلسة الثانية لموضوع تسويق كرة القدم في العصر الجديد، بحضور أدريان فيلبي المدير التجاري نادي سلتيك الاسكتلندي، ونافين سينغ المدير التجاري لاتحاد كرة القدم الإنجليزي، ورايان نوريس مسؤول الإيرادات في نادي روما الإيطالي، وتم تسليط الضوء على كيفية فتح مصادر جديدة للإيرادات اللازمة في التنمية.

واستضافت الجلسة الثالثة ميليسا بروكتور مدير التسويق في نادي أتلانتا هوكس لكرة السلة، التي تحدثت عن تحديات زمن كورونا وكيفية تسويق كرة السلة في النادي وتأثير الجائحة على الترويج لكرة السلة.

وبحثت الجلسة الرابعة التي تحدث فيها أليكس روبيرتسون رئيس التسويق في «الاتحاد للطيران»، وجون ليكريش الرئيس التنفيذي لفلاش للترفيه، وبيتر ابرام رئيس «أرينا»، وبيل أوريجين الرئيس التنفيذي لـ«مدن»، قدرة وإمكانات أبوظبي الاستثنائية في استضافة الفعاليات والبطولات العالمية الكبرى، رغم ظروف الجائحة، مستفيدة بذلك من البنية التحتية المميزة.

وتواصلت أعمال اليوم الأول من قمة القيادات الرياضية بعقد الجلسة الخامسة الشيقة بعنوان تطور كرة القدم حول العالم وواقعها بين الماضي والحاضر وفي الجلسة الختامية من اليوم الأول تحدثت كندة إبراهيم، مديرة المحتوى العالمي للشركاء في الشرق الأوسط وتركيا في تويتر، عن فوائد تعدد أنواع مواقع التواصل الاجتماعي، التي مكنت الجماهير من متابعة اللاعبين من خلال مواقعهم الشخصية.