الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

الثلاثاء.. قرعة كأس دبي العالمي للخيول

الثلاثاء.. قرعة كأس دبي العالمي للخيول

هايبو ثيتكال بطلة جولة آل مكتوم. (الرؤية)

تسحب غداً الثلاثاء قرعة الشوط الرئيس لكأس دبي العالمي 2022، في أوبرا دبي، سعياً لإبراز معالم الإمارة المختلفة والمتنوعة بشكل مميز في هذا الحدث الذي يتابعه الملايين حول العالم.

وتبدأ مراسم القرعة بتوزيع الخيول على البوابات المتعلقة بأشواط كل من دبي كحيلة كلاسيك للخيول العربية الأصيلة «للفئة الأولى»، ودبي جولدن شاهين، والقوز للسرعة للفئة الأولى، وكأس دبي الذهبية «للفئة الثانية»، وديربي الإمارات «للفئة الثانية»، وجودلفين مايل «للفئة الثانية»، ودبي تيرف» و«دبي شيما كلاسيك»، قبل سحب قرعة الشوط الأقوى في العالم كأس دبي العالمي.

اقرأ أيضاً.. خيول مزاد «بريز أب» الاستعراضي تصل إلى دبي

وتحدد القرعة بوابات الانطلاقة لكل جواد، ويبلغ عدد الخيول المعتمدة للمشاركة في النسخة الـ26، الذي ينطلق يوم السبت المقبل، (131) خيلاً، ويشارك في الشوط الرئيس لكأس دبي العالمي (11) جواداً، من 6 دول.

وتجري مراسم القرعة التي تشمل الأشواط الرئيسة بالأمسية بمشاركة عدد من الملاك والمدربين، وتعتبر القرعة الإعلان رسمياً عن انطلاقة النسخة الـ26 لكأس دبي العالمي.

وتنظم قرعة الشوط الرئيس بطريقة تشمل أسماء الخيول المشاركة، ويسحب الاسم بطريقة عشوائية ويكشف عن هوية الحصان، ثم يختار ممثل الحصان أحد المجسمات التي ترمز إلى الخانة التي سينطلق منها الحصان، وتعتبر هذه الطريقة عادلة للجميع.

ويصل مجموع جوائز كأس دبي العالمي إلى (30.5) مليون دولار، منها 12 مليون دولار للشوط الرئيس، برعاية طيران الإمارات، والذي اجتذب نخبة من الخيول العالمية، وأبرز الخيول المتحدية من الإمارات «ماجني كورس» و«ريل وورلد» لجودلفين، و«هايبوثيتكال» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

وتشمل القرعة أيضاً سباق دبي شيماء كلاسيك البالغ إجمالي جوائزه المالية ستة ملايين دولار ومسافته 2410 أمتار، وأبرز المتحدين ممثل جودلفين «يبير» بطل البريدرز كب للفئة الأولى، و«حكم» ممثل شادويل.

ويتصدر الإماراتي «لورد نورث» صاحب الانتصارات الباهرة في سباقات الفئة الأولى، و«لورد غليترز» ترشيحات سباق دبي تيرف للفئة الأولى لمسافة 1800 متر الذي يبلغ إجمالي جوائزه المالية خمسة ملايين دولار بمشاركة مميزة من الخيول الدولية.

وتتصدر خيول ياس للسباقات العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الإماراتي، قائمة المرشحين لسباق كحيلة كلاسيك أبرزها «دريان» المدافع عن لقبه، و«جاغورثا دو مونلو» بطل جولة آل مكتوم الختامية للتحدي، و«براق» المتألق في جولة تحدي آل مكتوم للخيول العربية الأصيلة.