الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

بعد فوز سوريا على لبنان.. التعادل ضد العراق يكفي الإمارات لبلوغ «ملحق المونديال»

بعد فوز سوريا على لبنان.. التعادل ضد العراق يكفي الإمارات لبلوغ «ملحق المونديال»

منتخب الإمارات يواجه العراق. (تويتر المنتخب الإماراتي)

قدم المنتخب السوري خدمة كبيرة لمنتخب الإمارات، بإطاحته بالمنتخب اللبناني المنافس المباشر للأبيض الإماراتي على بطاقة بلوغ الملحق الآسيوي المؤهل إلى كأس العالم 2022.

وتفوق المنتخب السوري، الذي خسر كل حظوظه في التصفيات، بثلاثية نظيفة على لبنان في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب صيدا الدولي بلبنان، ضمن منافسات الجولة التاسعة بالمجموعة الأولى.

وتناوب على تسجيل ثلاثية المنتخب السوري كل من: علاء الدالي في الدقيقة الـ14، ومارديك مارديكيان من ضربة جزاء في الدقيقة الـ38، ومحمد المرمور في الدقيقة الـ44.

وعرف اللقاء أعمال شغب من طرف الجماهير اللبنانية في الدقيقة الـ70، ما أجبر الحكم على إيقاف المباراة لمدة تزيد عن 30 دقيقة، قبل إخلاء الملعب من المشجعين والعودة لاستئناف اللقاء.

وتجمد رصيد لبنان بهذه الخسارة عند النقطة السادسة بالمركز الرابع، فيما رفع المنتخب السوري رصيده إلى 5 نقاط بالمركز الخامس بفارق النقاط على المنتخب العراقي السادس.. ويحتل المنتخب الإماراتي المركز الثالث بالمجموعة بـ9 نقاط، بفارق 4 نقاط عن خصمه اليوم المنتخب العراقي سادس المجموعة بـ5 نقاط.

ويحتاج منتخب الإمارات إلى التعادل بأية نتيجة ضد العراق في المباراة التي ستجمع الفريقين مساء اليوم الخميس، لضمان بطاقة التأهل إلى الملحق الآسيوي المؤهل إلى كأس العالم 2022، دون النظر إلى باقي نتائج المنتخبات الأخرى في الجولة العاشرة والأخيرة.

اقرأ أيضاً.. تعرف على المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022 حتى الآن

وكانت المباراة الأولى بين المنتخبين الإماراتي والعراقي في أكتوبر الماضي شهدت قمة الإثارة، حيث تقدم كايو كانيدو للمنتخب الإماراتي في الشوط الأول، لكن الأمور تعقدت في الربع ساعة الأخير من المباراة، بعدما تعادل العراق بالنيران الصديقة من خلال هدف سجله محمد العطاس مدافع المنتخب الإماراتي عن طريق الخطأ في مرمى فريقه، ثم تقدم أيمن حسين للعراق في الدقيقة قبل الأخيرة، قبل أن ينتزع علي مبخوت هدف التعادل للإمارات في الوقت بدل الضائع.

وجمع منتخب الإمارات نقاطه التسعة حتى الآن من 8 مباريات، فاز في مباراتين منها، مقابل 3 تعادلات، و3 هزائم، وسجل 6 أهداف، واستقبلت شباكه 6 أهداف.

من جانبه جمع منتخب العراق نقاطه الخمسة من 5 تعادلات، مقابل 3 هزائم، في مبارياته الثمانية.. وسيكون المنتخب العراقي بحاجة إلى تحسين سجله الهجومي عما كان عليه في المباريات الثمانية الماضية، حيث أحرز 4 أهداف فقط حتى الآن مقابل 11 هدفاً دخلت شباكه.