الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

«الإمارات للدراجات» يحلق بالمركز الأول في سباق «كاتالونيا»

«الإمارات للدراجات» يحلق بالمركز الأول في سباق «كاتالونيا»

فريق الإمارات للدراجات الهوائية. (من المصدر)

أحرز جواو ألميدا فوزه الأول في صفوف فريق الإمارات للدراجات الهوائية، وتمكن من الفوز بالمركز الأول في المرحلة الرابعة من جولة كاتالونيا، بعد أداء قوي في سباق السرعة الذي تجاوز منافسيه نايرو كوينتانا (أركيا-سامسيك) وسيرجيو هيغويتا (بورا-هانزغروي)، إثر انطلاقه متقدماً قبل مسافة طويلة من خط النهاية وتغلبه على منافسه بن أوكونر الذي كان يتصدر التصنيف العام.

شهد السباق منافسة قوية بين فريق الإمارات ومنافسيه، بمن فيهم مارك زولر الذي انطلق في أداء هجومي مبكر تشكلت في إثره مجموعة متقدمة، قبل أن ينطلق جورج بينيت منفرداً في مسافة التسلق الأخيرة، ليجبر الفرق المشاركة على اللحاق به.

كما تمكن جوان أيوسو من فريق الإمارات من احتلال المركز السادس، وذلك بفضل أدائه القوي في أول مشاركاته في سباقات الجولة العالمية. وبفضل هذا الفوز، أصبح جواو ألميدا الدراج العاشر في فريق الإمارات الذي يحرز فوزاً في سباقات الجولة العالمية هذا الموسم، حيث سجلوا مجتمعين 21 فوزاً في الموسم حتى الآن.

إقرأ ايضاً.. إضافة رياضتين جديدتين لدورة ند الشبا الرياضية

ويتصدر الدراج البرتغالي الآن تصنيف الدراجين الشباب في الجولة، حيث سيتمكن من ارتداء القميص الأبيض في المرحلة الخامسة التي تقام على مسار بطول 206.3 كم انطلاقاً من لا بوبلا دي سيغور وصولاً إلى فيلانوفا لا غيلترو. كما احتل ألميدا المركز الثاني في التصنيف العام، مسجلاً الوقت نفسه الذي سجله منافسه كوينتانا الذي يتصدر التصنيف الآن.

وتعليقاً على فوزه قال ألميدا: سعيد بهذا الفوز، عملت جاهداً طوال مسيرتي الرياضية لتحقيق هذا الهدف، وتمكنت من إحراز الفوز رغم سوء الحظ الذي واجهته في بداية السباق. عملت في مسافة التسلق النهائية على المحافظة على نشاطي، ولا سيما بعد انطلاق منافسي بينيت في أداء هجومي منفرد، ما دفعنا إلى اللحاق به قبل أن أتمكن من اجتيازه في الكيلومترات الأخيرة من المسار لأنتزع فوزي الأول. ما زالت أمامنا بعض المراحل الشاقة في الجولة، لا سيما المرحلة الأخيرة، لكننا راضون عن أدائنا ونأمل تحقيق المزيد من الإنجازات.

وفي إيطاليا، واصل مارك هيرشي تقديم أداء قوي في سباق كوبي أند بارتالي، حيث تمكن من الفوز بالمركز الثالث في المرحلة الثالثة من السباق، والتي أقيمت على مسار بطول 147كم.