الأربعاء - 17 أغسطس 2022
الأربعاء - 17 أغسطس 2022

الفوز على كوريا بوابة الإمارات لمواجهة أستراليا في ملحق المونديال

الفوز على كوريا بوابة الإمارات لمواجهة أستراليا في ملحق المونديال

الإمارات تحتاج إلى الفوز على كوريا الجنوبية. (من المصدر)

يواجه منتخب الإمارات نظيره الكوري الجنوبي غداً الثلاثاء على استاد نادي النصر في دبي، بحثاً عن المركز الثالث في المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، يؤهلها للعب مع أستراليا في ملحق قاري بعيداً عن أي حسابات مع العراق.

وكانت إيران وكوريا الجنوبية تأهلتا عن المجموعة الأولى واليابان والسعودية عن الثانية، فيما يلعب ثالثا المجموعتين في ملحق قاري والفائز منهما يلاقي خامس أمريكا الجنوبية على بطاقة المونديال.

اقرأ أيضاً.. مدرب الإمارات: سنقاتل للفوز أمام كوريا الجنوبية

ويحتل المنتخب الإماراتي «الأبيض» المركز الثالث (9) أمام العراق (8) الذي تغلب عليها في الجولة الماضية، وتبدو آمال لبنان (6) ضئيلة جداً وأقصيت سوريا سابقاً.

ويفتقد الأبيض خدمات مهاجمه التاريخي علي مبخوت للإيقاف ومع غياب فابيو ليما وسيباستيان تيغالي للإصابة، فإن المدرب الارجنتيني رودولفو أروابارينا سيعتمد في تشكيلته على المهاجمين كايو كانيدو والشاب علي صالح. وكان منتخب الإمارات تعثر بهدف نظيف أمام العراق، في الجولة الماضية بالعاصمة السعودية الرياض، إذ كان التعادل أو الفوز كفيلين بتأهله دون الانتظار للجولة الأخيرة.

ويدخل الأبيض مباراة اليوم بعدة فرص للتأهل لمواجهة أستراليا في الملحق، عبر تحقيق الفوز على كوريا الجنوبية، ليصل إلى النقطة 12، وبالتالي يكون الأعلى نقاطاً، مقارنة بمطارده المباشر العراق صاحب المركز الرابع بـ8 نقاط، وحتى إن فاز هو الآخر على سوريا، فإنه سيصل للنقطة الـ11.

ويلعب منتخب الإمارات الملحق أيضاً في حال خسارته أمام كوريا الجنوبية، شريطة أن يخسر العراق أو يتعادل مع سوريا، وبالتالي يؤهل فارق النقاط أو الأهداف الإمارات، وكذلك تؤهل نتيجة التعادل الأبيض، ولكن يجب أن تنتهي مواجهة العراق أمام سوريا بالنتيجة نفسها، في حين تعني خسارة أو تعادل منتخب الإمارات وفوز العراق تأهل الأخير؛ إذ ليس أمامه خيار للتأهل سوى الفوز وانتظار هزيمة أو تعادل الأبيض.