الخميس - 07 يوليو 2022
الخميس - 07 يوليو 2022

الإماراتي يحيى بطلاً للوزن الخفيف في «محاربي الإمارات العربية»

الإماراتي يحيى بطلاً للوزن الخفيف في «محاربي الإمارات العربية»

محمد يحيى بطل الوزن الخفيف لبطولة محاربي الإمارات العربية. (من المصدر)

احتفظ المقاتل الإماراتي محمد يحيى بلقب الوزن الخفيف لبطولة محاربي الإمارات العربية للفنون القتالية المختلطة بعد فوزه على المغربي محمد الجغدل الذي استسلم في الجولة الخامسة للنزال الرئيسي الذي استمر لخمس جولات بحلبة الاتحاد أرينا في جزيرة ياس بأبوظبي بتنظيم بالمز الرياضية.

وجاءت البطولة العربية في ختام ثلاثية النزالات التي دشنتها النسخة العربية ثم أعقبتها الدولية قبل أن تُختتم بالبطولة العربية مساء أمس الأحد.

وضمن النزال الرئيسي الثاني حقق المقاتل الأردني علي القيسي فوزاً مثيراً على المقاتل المصري أحمد عادل ليُتوج بلقب الوزن الخفيف، وأصبح المقاتل العربي الأول الذي يحتفظ بلقبي النسخة العربية والدولية.

اقرأ أيضاً.. الفوز على كوريا بوابة الإمارات لمواجهة أستراليا في ملحق المونديال

حضر المنافسات الشيخ حمدان بن سلطان بن حمدان آل نهيان، وتوج الفائزين العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية محمد إبراهيم الحمادي، ورئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة باتحاد الإمارات للجوجيتسو محمد بن دلموك الظاهري، وفؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة للبطولة.

وأعرب يحيى عن سعادته بإنجاز المحافظة على لقبه بطلًا للوزن الخفيف، مضيفاً: «سعيد باللعب والفوز في حلبة الاتحاد أرينا ومنذ إنشاء هذه الصالة وأنا أتمنى اللعب فيها فهي مكان إلهام المقاتلين والأبطال».

وأهدى يحيى الفوز إلى دولة الإمارات وإلى شقيقه، مؤكداً عزمه على السير قدماً دائماً في تطوير مستواه الفني في الفنون القتالية المختلطة حصد الألقاب.

وتغلب الإماراتي عبدالله الدبل على المصري وليد سعيد في وزن المتوسط بالفنية القاضية، وفازت المغربية حسناء جابر على التركية صبرية سنغول في وزن الذبابة، وقرر الحكام إلغاء نتيجة النزال الذي جمع بين الكويتي عبدالله البوشهري والمغربي ياسين ناجد بسبب ركلة غير قانونية، وفاز الأردني فارس عشي على اللبناني فيليب مسعود بقرار الحكام.