الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

الاثنين المقبل موعد انطلاق كأس منصور بن زايد لكرة القدم

الاثنين المقبل موعد انطلاق كأس منصور بن زايد لكرة القدم

من المؤتمر الصحافي لبطولة منصور بن زايد بأبوظبي. (تصوير: محمد بدرالدين)

برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تنطلق مساء الاثنين المقبل، النسخة التاسعة من بطولة كأس منصور بن زايد لكرة القدم لعام 2022، التي تشهد مشاركة 8 فرق، وتلعب كل مبارياتها على ملعب فندق قصر الإمارات في العاصمة أبوظبي.

وكشفت اللجنة المنظمة للبطولة عن تفاصيل البطولة التي تنظمها وزارة شؤون الرئاسة في المؤتمر الذي عقدته بقصر الإمارات بحضور خالد محمد السويدي ممثل وزارة شؤون الرئاسة، وماجد سالم الخلاصي عضو اللجنة الفنية للبطولة، إضافة إلى ممثلي المؤسسات والشركات الراعية للبطولة؛ سلطان محمد الظاهري، ممثل شركة الإمارات للاتصالات، وعيسى عتيق المهيري، من شركة فندق قصر الإمارات، وناصر خميس الظاهري، شركة رويال جت.

وتقام البطولة في الفترة ما بين 4 أبريل المقبل و20 من ذات الشهر، والفرق المشاركة هي: مكتب الأمين العام، مكتب البعثات الدراسية، مدارس الإمارات الوطنية، وكالة أنباء الإمارات «وام»، دائرة القضاء، الأرشيف والمكتبة الوطنية، هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية ونادي سيتي قولف.

وأعلن خالد محمد السويدي -ممثل وزارة شؤون الرئاسة انطلاق النسخة التاسعة لبطولة كأس منصور بن زايد لكرة القدم 2022 برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة- عن تنظيم 2022.

إقرأ أيضاً.. شاهد هدف فوز الإمارات على كوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم 2022

وأضاف: «نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان للقيادة الرشيدة، وندعو الله أن يعيده على وطننا الغالي بمزيد من التقدم والازدهار، وعلى شعب الإمارات بالرخاء والأمن والأمان».

وكشف السويدي أن إقامة بطولة كأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لكرة القدم، تأتي في ظل رعاية واهتمام سموه بالرياضة وللتحفيز وللتشجيع على المشاركة في مثل هذه التجمعات الرياضية المجتمعية، ونعلن عن إقامة البطولة برعاية تسويقية من مجموعة اتصالات الراعي الذهبي، وفندق قصر الإمارات الراعي الفضي ومستضيف البطولة، وشركة طيران رويال جت، الراعي الفضي أيضاً، ونطمح إلى أن تحقق البطولة أهدافها الاجتماعية والرياضية انسجاماً مع رؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لتعزيز الروابط المجتمعية.

وأكد سلطان محمد الظاهري، ممثل شركة الإمارات للاتصالات، سعادتهم برعاية البطولة، شاكراً وزارة شؤون الرئاسة على تعاونها الدائم، وأوضح عيسى عتيق المهيري، من شركة فندق قصر الإمارات، أن الفندق سيوفر كل الإمكانات لنجاح البطولة التي تقام على ملاعبه.



بدوره، قال ناصر خميس الظاهري، (شركة رويال جت): يسعدنا أن نكون أحد الرعاة الرسميين لبطولة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لكرة القدم 2022، في إطار دعم سموه للنشاط الرياضي الاجتماعي وتنمية التواصل وتوطيد أواصر الأخوة بين المشاركين والتشجيع على الممارسات الرياضية الإيجابية، وهو ما نطمح إليه دوماً.. ويتماشى مع رؤيتنا في «رويال جت» برئاسة الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، رئيس مجلس الإدارة.

وكشف عضو اللجنة الفنية للبطولة ماجد سالم الخلاصي عن زيادة عدد اللاعبين لـ8 لاعبين؛ 7 لاعبين + حارس المرمى، مع 5 لاعبين احتياطيين.

وأكمل: «تُقام النسخة 9 للبطولة بنظام المجموعات (دوري من دور واحد)، وتقام مباريات الدور الثاني ونهائي البطولة بطريقة خروج المغلوب، ويقوم بإدارة مباريات البطولة حكام معتمدون من الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، ويتم منح جوائز لأصحاب المراكز الأول والثاني والثالث، وأفضل لاعب وأفضل حارس مرمى وهداف البطولة، وأفضل إداري».

القرعة

أوقعت القرعة فرق مكتب الأمين العام وفريق دائرة القضاء إضافة إلى نادي سيتي غولف وفريق هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية في المجموعة الأولى، بينما ضمت المجموعة الثانية كلاً من وكالة أنباء الإمارات «وام» وفريق الأرشيف والمكتبة الوطنية إلى جانب مدارس الإمارات الوطنية وفريق مكتب البعثات الدراسية.