السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

الشارقة يصدر بياناً توضيحياً بشأن عقوبة شاهين عبدالرحمن

الشارقة يصدر بياناً توضيحياً بشأن عقوبة شاهين عبدالرحمن

لاعب الشارقة والأبيض شاهين عبدالرحمن. (من المصدر)

قررت لجنة الانضباط باتحاد الإمارات لكرة القدم أمس الثلاثاء إيقاف لاعب نادي الشارقة شاهين عبدالله عبدالرحمن 4 مباريات رسمية مع ناديه وتغريمه مبلغ وقدره (200 ألف درهم) لخروجه من معسكر المنتخب بدون إذن مُسبق.

وبدوره، أصدر نادي الشارقة أمس بياناً بشأن العقوبة، مؤكداً استنكاره «فرض مخالفات وعقوبات بناء على افتراضات وأفعال لم تحدث وهي تدور في دائرة الاحتمالات».

وأضح البيان: «اللاعب أوضح للجنة الانضباط خلال التحقيق معه بأن المدرب اجتمع باللاعبين وطلب منهم التواصل المباشر معه إذا كان لدى أي لاعب ملاحظات أو استفسارات، وهذا ما دعا شاهين عبدالرحمن للتواصل مع المدرب من خلال مترجمه وطلب منه إعلام المدرب بأنه يرغب في المشاركة أساسياً في المباراة المقبلة ضد العراق، بعدما اتضح له خلال التدريبات عدم تواجده ضمن المجموعة الأساسية التي تستعد للمواجهة، وعليه اجتمع المدرب باللاعب وأوضح له وجهة نظره بخصوص الخيارات للمباراة، وبدوره احترم شاهين وجهة نظر المدرب، ولكنه تفاجأ باستبعاده من المعسكر بتوصية من المدرب».

إقرأ أيضاً.. الاثنين المقبل موعد انطلاق كأس منصور بن زايد لكرة القدم



وأضاف البيان: «عند وصول اللاعب إلى الفندق قام مدير المنتخب بتسليمه جواز السفر الخاص به تنفيذاً لقرار المدرب دون الاستفسار عن ما دار بين اللاعب وبين مدرب منتخب الإمارات».


وأشار البيان: «وقد جاء تقرير لجنة المنتخبات أن الاستبعاد هو قرار المدرب بسبب أنه افترض حسب ما جاء في التقرير المحال إلى اللجنة، أن بقاء شاهين في المعسكر قد يخلق مشاكل بين اللاعبين».

واستنكر نادي الشارقة فرض مخالفات وعقوبات بناء على افتراضات وأفعال لم تحدث وهي تدور في دائرة الاحتمالات، إذ أكد اللاعب أنه لم يرفض نهائياً الجلوس احتياطياً ولم يتطرق لهذا الموضوع نهائياً، وما يؤكد ذلك مشاركته مع منتخب الإمارات من دكة البدلاء في آخر 3 مباريات رسمية، وفي التصفيات ذاتها، إضافة إلى منافسات كأس العرب السابقة.

عقوبات أخرى

ووجهت لجنة الانضباط عقوبة لفت النظر لنادي اتحاد كلباء في مسابقة دوري المحترفين تحت 21 سنة، لعدم تواجد طبيب على دكة البدلاء. وفي مسابقة دوري الدرجة الثانية، قررت توجيه عقوبة الإنذار لنادي الموج، لمخالفته بروتوكول عمليات المباريات، وخسارة فريق ليوا لمباراته أمام فريق ريجينال بنتيجة ( 0 – 3 )، لمشاركة لاعب لا يحق له المشاركة قانوناً في المباراة. ووجهت عقوبة لفت النظر لفرق رمال سيتي ودي غاردنز يونايتد والزمالك في مسابقة دوري الدرجة الثالثة، لمخالفتهم بروتوكول عمليات المباريات، كما وجهت اللجنة عقوبة الإنذار لنادي البطائح في مسابقة دوري الأشبال تحت 13 سنة للسبب ذاته.