الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الشارقة: نتمنى من الرابطة إعادة النظر في برمجة مباراة العروبة

تغادر بعثة نادي الشارقة بصفوف مكتملة إلى العاصمة السعودية الرياض غداً الأربعاء بطائرة خاصة للمشاركة في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2022، والذي تنطلق منافساته من 7 إلى 27 أبريل الجاري، وستكون ضربة البداية للملك أمام الهلال السعودي الجمعة المقبل.

وكان الشارقة فاز لأحد الماضي على النصر بهدفين دون رد ضمن الجولة الـ20 لدوري أدنوك للمحترفين، إذ قدم لاعبوه مردوداً جيداً طمأن جماهير الملك على جاهزية الفريق قبل انطلاق التحدي الآسيوي، الذي يدخله الشارقة هذه المرة بقيادة مدرب محنك وصاحب خبرة كبيرة على الصعيد الآسيوي الروماني أورلايو كوزمين.

اقرأ أيضاً.. الأمين العام يكسب دائرة القضاء في كأس منصور بن زايد لكرة القدم

وسبق لكوزمين أن درب نادي الهلال السعودي حامل لقب النسخة الماضية لدوري الأبطال الآسيوي، والذي يعد أحد أبرز المرشحين لخطف البطاقة الأولى المؤهلة لدور الـ 16، على أن تتنافس بقية الأندية الثلاثة على البطاقة الثانية.

وأكد مدير فريق الشارقة أحمد مبارك الجنيبي، أن الفريق يتطلع للذهاب بعيداً في نسخة الموسم الجاري، لا سيما أن جميع العوامل تساعد على ذلك، في ظل وجود جهاز فني على مستوى عالي بقيادة كوزمين، ولاعبين أجانب ومقيمين أصحاب قدرات فنية يقدمون الإضافة المطلوبة للفريق، إضافة إلى اللاعبين المواطنين المميزين.

وحول الضغوطات التي سيعاني منها الشارقة بعد انتهائه من الآسيوية والتي يختمها بمواجهة الريان القطري في الـ27 أبريل الجاري، على أن يخوض بعدها بـ48 ساعة فقط مباراة أمام العروبة بدوري أدنوك، قال الجنيبي: «نتطلع لدعم سفراء الكرة الإماراتية بتوفير الأجواء المثالية التي تساعدهم على الظهور المثالي خارجياً، فكيف للفريق سيعود من منافسة خارجية قوية وسيلعب مباراة رسمية في الدوري خلال 48 ساعة، من انتهاء مشاركته الخارجية علماً بأن مجموعات الشارقة قوية وتحتاج إلى مجهود بدني كبير، ربما يؤثر على مستوى الفريق أمام العروبة لذلك نأمل من رابطة المحترفين بإعادة النظر في برمجة مباراة العروبة، حتى يتسنى للفريق الاستعداد لها بشكل جيد».

وأوضح الجنيبي «الأمور أفضل في النسخة الحالية والمدرب سيستفيد من إشراك جميع الأجانب في المباريات الستة بدور المجموعات وفقاً للآلية المعتمدة وهي اختيار 3 لاعبين من خارج القارة بجانب اللاعب الآسيوي، وهو شيء إيجابي يمنحه الأريحية المطلوبة في اختيار التشكيل المناسب، وتدوير اللاعبين تجنباً للإرهاق بسبب ضغط المباريات».

وقلل مدير فريق الشارقة من تخوف الجماهير من المواجهة الأولى أمام الهلال السعودي، مبيناً «اللاعبون الذين يتواجدون في كشوفات الفريق مميزون ولديهم الخبرات الكبيرة التي تؤهلهم لمواجهة كافة المنافسين، ونحن نثق فيهم بشكل كبير، وهم قادرون على اللعب في مواجهة أي خصم وكذلك أمام أي جمهور وعلى أي أرض».

وتقدم مدير فريق الشارقة بالشكر إلى أوفياء الملك على دعمهم الكبير للفريق في جميع المحافل والاستحقاقات التي يشارك فيها سواء على الصعيد المحلي أو الخارجي واصفاً إياهم باللاعب رقم 10 في تشكيلة الفريق، والجميع يفتخر بدعمهم ومساندتهم، أن تواجدهم في الرياض أمر ليس غريباً على جماهير الملك، خصوصاً وأنهم يرفعون الروح المعنوية للاعبين ويجعلونهم يقدمون أقصى ما عندهم، «بدورنا نحاول إسعادهم بقدر ما نمتلك وذلك بتحقيق النتائج الإيجابية والانتصارات الباهرة».