الأربعاء - 18 مايو 2022
الأربعاء - 18 مايو 2022

انطلاق كأس رئيس الدولة للجوجيتسو الجمعة في أبوظبي

انطلاق كأس رئيس الدولة للجوجيتسو الجمعة في أبوظبي

انطلاق كأس رئيس الدولة للجوجيتسو الجمعة في أبوظبي. (من المصدر)

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن اكتمال الاستعدادات لانطلاق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو يوم الجمعة المقبل بمنافسات البنين والبنات تحت 16 عاماً لفئة «الناشئين» وذلك في جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية.

وتقام منافسات تحت 16 عاماً على مدى يومي الجمعة والسبت 8 و9 أبريل الجاري، وتشمل (البنين 14، 15 عاماً) في أوزان 46، 50، 55، 60، 66، 73، 84 كلغ، و(البنات 14، 15 عاماً) في أوزان 48، 57، 69 كلغ.

وتبدأ مرحلة الميزان في الساعة 4 - 6 مساء الجمعة، على أن تنطلق المنافسات مع المرحلة التمهيدية والإقصائية من البطولة في تمام التاسعة مساء، فيما تقام المنافسات النهائية ومراسم التتويج لهذه الفئة مساء السبت المقبل.

اقرأ أيضاً.. الشارقة يغادر إلى الرياض بصفوف مكتملة

يذكر أن النسخة الماضية من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو شهدت للمرة الأولى منذ انطلاقتها إضافة فئة البنات ما شكّل إضافة نوعية للمنافسات في ظل ما تحققه المرأة الإماراتية من نجاحات وتألق لافت في المجالات المختلفة.

وكان نادي بني ياس نجح بالفوز باللقب عن فئة الكبار فوق 18 عاماً، كما تمكن من حسم لقب فئة الشباب تحت 18 عاما، بينما فاز نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس بلقب فئة الناشئين تحت 16 عاماً.

أما على صعيد فئة السيدات تمكنت أكاديمية بالمز الرياضية تيم 777 من الفوز باللقب عن فئة الكبار فوق 18 عاماً، وتمكن نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس من حسم لقب فئة الشابات تحت 18 عاماً، وفي فئة الناشئات تحت 16 عاماً فاز نادي الوحدة باللقب.

وقال فهد علي الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو: «يسعدنا أن نشهد انطلاقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو في الأيام القليلة المقبلة خلال الشهر الفضيل، حيث تعد البطولة الأغلى على الساحة المحلية، وتحظى بمكانة استثنائية في قلوب اللاعبين ومجتمع الجوجيتسو بشكل عام».

وأضاف «يتميز نظام البطولة هذا العام ببعض التطورات المهمة التي تساهم في رفع معدلات المنافسة وجودة الأداء من خلال الفصل بين منافسات الفئات تحت 16، وتحت 18، وفوق 18 عاماً، لضمان أكبر تمثيل للاعبين واللاعبات، والتركيز بشكل كبير على كل فئة على حدة، وهو ما يواكب رؤية الاتحاد في التركيز على كافة المراحل السنية وتوفير بيئة للكشف عن الكفاءات والمواهب».