السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

هيمنة إماراتية على ميداليات القوس والسهم في ند الشبا

توج الرماة الإماراتيون جهودهم بالتتويج بالميداليات الملونة في مختلف فئات بطولة القوس والسهم ضمن فعاليات النسخة التاسعة من دورة ند الشبا الرياضية الدورة الأكبر من نوعها التي تنظم بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، تحت شعار «قدرات لا حدود لها».

وفاز الإماراتي محمد علي الشحي بالميدالية الذهبية في منافسات القوس المركب لفئة الرجال المفتوحة لأصحاب الهمم، تلاه الإماراتي حبيب البلوشي في المركز الثاني لينال الميدالية الفضية، وحصل الإماراتي جمال بدواوي على الميدالية البرونزية.

وشهدت منافسات القوس الأولمبي سيطرة إماراتية على كافة الميداليات حيث فاز في فئة الرجال فوق 18 سنة الإماراتي سعود محمد راشد بالذهبية، وحصل سلطان علي الكتبي على الفضية، ونال عبيد الحمادي البرونزية، وفي فئة القوس الأولمبي للسيدات فوق 16 سنة فازت الإماراتية عائشة آل علي بالذهبية، ونالت فاطمة البلوشي الفضية، وحصة العوضي البرونزية.

اقرأ أيضاً.. «الانضباط» تعاقب الشارقة بإنذار وغرامة مالية

وأكد مدير دورة ند الشبا الرياضية حسن المزروعي، تزايد الإقبال الجماهيري على حضور منافسات الدورة في مجمع ند الشبا الرياضي، لا سيما بعد تدشين جميع البطولات التي تتضمنها أجندة الدورة في نسختها التاسعة.

وقال لـ«الرؤية»: «أعداد الجمهور في ارتفاع بصورة يومية خصوصاً مع احتدام شدة المنافسات بين الفرق الرياضية والنجوم المشاركين في بطولات الدورة، التي تضم هذا العام 8 ألعاب رياضة، إذ كانت البداية ببطولتي الجوجيتسو والبادل تنس، ثم بقية الألعاب (القوس والسهم، الطائرة، سلة الكراسي المتحركة، الدراجات الهوائية، الجري)».

ولفت المزروعي إلى أن بطولات الدورة تشهد تنافساً عالياً بين الأبطال المشاركين، الذين قدموا مستويات فنية رائعة في جميع الألعاب، ما ينعكس إيجابياً على بعض الرياضات تحديداً القوس والسهم والبادل تنس، وذلك بخلق مزيد من الاحتكاك بالنسبة للاعبيها مما يطور أداءهم في المستقبل.

من جهة أخرى تتواصل غداً الخميس منافسات البطولة الخليجية للبادل تنس في قاعة البادل تنس بمجمع ند الشبا الرياضين حيث يلتقي منتخبنا الوطني للرجال مع عمان على الملعب رقم 3، كما يواجه المنتخب السعودي البحرين على الملعب رقم 4.

تواصلت منافسات البادل تنس في فئاتها المختلفة ضمن دورة ند الشبا الرياضية، حيث أقيمت أمس الثلاثاء مباراة الدور الـ16 لفئتي المستوى المتقدم والمبتدئين، ففي الفئة الأولى ضمن الثنائي خافيير غارسيا ومارتن نوشيز تأهلهما على حساب ماكسيم مورين وبنيامين بيل ريلات بمجموعتين دون رد بواقع 6-0 و6-3، وفي المباراة الثانية خسر الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم وسيباستايو موندونكا من سامي السيد وإكسفير ماسون 6-3و4-6 و10-12.