الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الإمارات تتوج بكأس العالم لهوكي الجليد «المستوى الثالث أ»

الإمارات تتوج بكأس العالم لهوكي الجليد «المستوى الثالث أ»

الإمارات تتوج بكأس العالم لهوكي الجليد «المستوى الثالث أ». (وام)

حقق منتخب الإمارات لهوكي الجليد إنجازاً تاريخياً مهماً مساء أمس الخميس في كأس «العالم المستوى الثالث أ»، حيث أحرز اللقب، وحسم المركز الأول لصالحه عن جدارة واستحقاق، بعد الفوز على منتخب لوكسمبورغ (صاحب الأرض) بنتيجة (8 - 1)، في المباراة الأخيرة من مواجهات البطولة.

وبهذا الفوز يكون منتخبنا الوطني قد حقق العلامة الكاملة من النقاط دون خسارة، وهي 12 نقطة من 4 مباريات، فاز فيها جميعاً.. وستقام مراسم التتويج الرسمية للبطولة مساء اليوم الجمعة.

إقرأ أيضاً.. موعد مباراة الهلال والشارقة في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة

وكان منتخبنا قد بدأ مشواره في أول أيام البطولة 3 أبريل بفوز مستحق على منتخب تركمانستان بنتيجة (10 - 4)، ثم فاز على منتخب الصين تايبيه بنتيجة (10 - 2)، وفي ثالث لقاءاته فاز على منتخب «تركيا» بنتيجة (13- 4)، ثم أكد جدارته بالمركز الأول بعد أن فاز مساء أمس الخميس على منتخب لوكسمبورغ.

ويعتبر منتخب الإمارات أول منتخب عربي يتوج بهذا اللقب العالمي، كما أن عروضه في البطولة جاءت قوية، وأثبتت علو كعبه على المستوى الدولي، وترجمت مرحلة النهضة التي تمر بها اللعبة في الدولة، وبهذا الإنجاز يرتفع تصنيف منتخبنا الوطني إلى المركز الأول عالمياً في هذا المستوى بعد أن كان في المركز الخامس.