الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الجزيرة يخسر أمام القوة الجوية العراقي في أبطال آسيا

خسر فريق الجزيرة بنتيجة 1-2 أمام القوة الجوية العراقي في المباراة التي جمعت بين الفريقين في استاد الملك فهد الدولي بالرياض السعودية ضمن ذهاب دور المجموعات للمجموعة الثانية لمسابقة دوري أبطال آسيا.

وبهذه النتيجة وضع القوة الجوية 3 نقاط في رصيده ، بينما بقي الجزيرة بلا نقاط حتى مباراته المقبلة أمام الشباب السعودي الاثنين المقبل في استاد الأمير فيصل بن فهد الدولي في الرياض.

لم تكن البداية المثالية لفريق الجزيرة أمام القوة الجوية العراقي الذي دخل أجواء المباراة سريعاً بتحركاته خلف دفاع الجزيرة المكون من خليفة الحمادي ومحمد العطاس والظهيرين محمد ربيع وعبدالله ادريس.


لعب الجزيرة بثلاثة أجانب فقط هم المغربي محمد ربيع والجنوب أفريقي ثولاني سيريرو والمالي عبدالله ديابي ، بينما غاب الصربي ميلوش كوسانوفيتش.


بعد محاولات متكررة للقوة الجوية تمكن حسين جبار من وضع فريقه في المقدمة في الدقيقة 11 برأسية قوية مستغلاً كرة وصلته خلف الدفاع الجزراوي لم يجد صعوبة في ايداعها شباك علي خصيف.

اقرأ أيضا : الشارقة يخسر بهدفين أمام الهلال السعودي في بداية مشواره الآسيوي

واصل القوة الجوية تحكمه في مجريات اللعب في الشوط الأول حتى الدقيقة 35 عندما أعاد الجزيرة ترتيب أوراقه وبدأ بدخول أجواء المباراة، وبدأ بتهديد مرمى الخصم، حتى تمكن زايد العامري من إعادة فريقه للمباراة في الدقيقة 43 مستفيداً من عرضية محمد ربيع من الطرف الأيمن فتقدم داخل الست ياردات وأودع الكرة يمين الحارس العراقي ، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

وفي الشوط الثاني بدأ الجزيرة متحكماً في مجريات اللعب وشكلت هجماته خطورة على مرمى القوة الجوية الذي أبعد حارسه بصعوبة تسديدة قوية من عبدالله ديابي.

وانخرط عبدالله ادريس من الطرف الأيسر وتقدم وأرسل عرضية رائعة لعبدالله ديابي المتحفز أمام المرمى العراقي أبعدها الدفاع بصعوبة ، وأتبعها زايد العامري بكرة رائعة بالكعب اصطدمت بعارضة مرمى القوة العراقية فرصة جزراوية خطيرة في الدقيقة 57.

وسيطر الجزيرة ولكن بلا فعالية تُذكر ، بينما نظم الفريق العراقي صفوفه أكثر وسببت هجماته على قلتها ازعاجاً لدفاع الجزيرة.

وفي الدقيقة 83 رجح لاعب القوة الجوية علي كاظم كفة المباراة بتسجيله الهدف الثاني للفريق العراقي من رأسية قوية معالجاً الضربة الركنية التي وصلته في مواجهة المرمى الجزراوي لتنتهي المباراة بفوز القوة الجوية العراقي بثنائية مقابل هدف للجزيرة.