الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الشارقة يقلب تأخره بهدف إلى فوز بثنائية على الاستقلال الطاجيكي

الشارقة يقلب تأخره بهدف إلى فوز بثنائية على الاستقلال الطاجيكي

من مباراة الشارقة والاستقلال الطاجيكي (من المصدر).

قلب الشارقة تأخره بهدف إلى فوز بهدفين على منافسه الاستقلال الطاجيكي، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين، لحساب الجولة الثانية لدور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2022،علماً بأن مباريات دور المجموعة تقام في المملكة العربية السعودية بنظام البطولة المجمعة في الفترة من 7 إلى 27 أبريل الجاري.

اقرأ أيضا : الجزيرة يخسر أمام الشباب السعودي في أبطال آسيا

ورفع الشارقة رصيده للنقطة الرابعة محتلاً المركز الثاني لترتيب المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط، فيما يتصدر الترتيب الهلال السعودي بست نقاط، والريان القطري ثالثاً بثلاث نقاط، والاستقلال الطاجيكي رابعاً بدون نقاط.


ورغم سيطرة الشارقة على مجريات الشوط الأول، إلا أن الاستقلال خرج متقدماً بهدف نظيف، إذ تمكن لاعبه مانوتشيهر جليلوف من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 29 مستفيداً من تمريرة زميله إريك بوكوم، المتقنة داخل منطقة الجزاء واضعاً الكرة بقوة في شباك عادل الحوسني.


وبلغت نسبة الاستحواذ لصالح الشارقة في الشوط الأول 60.7، مقابل 39.3.

ولم يترجم لاعبو الشارقة الاستحواذ الإيجابي لأهداف أو الحفاظ على التعادل السلبي على أقل تقدير قبل الذهاب إلى غرفة الملابس في استراحة ما بين الشوطين.

ومع انطلاق الشوط الثاني كاد الكونغولي بين مالانغو أن يسجل التعادل لمصلحة الملك إلا أن رأسيته مرت بجوار القائم لمرمى الاستقلال.

ونتيجة للضغط المتواصل من قبل الشارقة نجح كايو لوكاس في إدراك التعادل في الدقيقة 55 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بعد مجهود فردي رائع من لوكاس.

وبعدها بثلاث دقائق تمكن البرازيلي بيرنادرمن إضافة الهدف الثاني لمصلحة الشارقة، مترجماً أفضلية الملك وسيطرته على مجريات الأمور في الدقائق الأولى لبداية الحصة الثانية، خصوصاً في ظل التراجع الكبير للاعبي الاستقلال الطاجيكي الذين اعتمدوا على التكتل الدفاعي لصد هجماته الشارقة المتتالية واللعب على المرتدات.

وأكمل الشارقة المباراة بعشر لاعبين بعد طرد مدافعه خالد الظنحاني في الدقيقة 85، إلا أن الدقائق الأخيرة لم تسفر عن جديد لتنتهي المواجهة بفوز الملك بهدفين لهدف، معززاً حظوظه في المنافسة على المركز الثاني المؤهل إلى دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا 2022.