السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

الشارقة يسقط بثلاثية أمام الريان القطري

الشارقة يسقط بثلاثية أمام الريان القطري

من مباراة الشارقة والريان القطري. (من المصدر).

خسر الشارقة بثلاثية لهدف أمام الريان القطري، مساء اليوم الثلاثاء على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن الجولة الـ4 من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2022.

وسجل لاعب الشارقة سالم سلطان (12) بالخطأ في مرمى فريقه وستيفن نزونزي (39) وياسين براهيمي (63) من ضربة جزاء، أهداف الريان، في حين أحرز كايو لوكاس (19) هدف الشارقة.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاته، مساء الثلاثاء أيضاً الاستقلال الطاجيكي مع الهلال السعودي على استاد الأمير فيصل بن فهد.

ويتصدر الهلال ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من 3 مباريات، مقابل 7 نقاط من 4 مباريات للريان، و4 للشارقة، في حين ما زال رصيد الاستقلال خالياً من النقاط.

دخل الفريقان اللقاء بقوة، وأتيحت للفريق الإماراتي فرصة خطيرة مُبكرة، عندما توغل كايو من الجهة اليمنى ومرر الكرة إلى زميله سالم صالح داخل منطقة الجزاء سددها الأخير قوية بقدمه اليمنى تصدى لها الحارس فهد يونس ببراعة وأبعدها إلى ركنية .(5)

ومن أولى هجماته المُنظمة نجح فريق الريان في افتتاح التسجيل بعدما استلم قائد الفريق ياسين إبراهيمي الكرة في الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء قبل أن يرسلها عرضية على الجهة المقابلة إلى محمد جمعة الذي سددها قوية داخل منطقة الجزاء ارتدت من قدم مدافع الشارقة سالم سلطان وخادعت الحارس عادل الحوسني لتسكن الشباك.(12)

ولم ينتظر الشارقة طويلاً، بعدما نجح في تعديل النتيجة بواسطة كايو الذي استلم كرة وسط الميدان وتقدم نحو مرمى المنافس قبل أن يسدد كرة قوية بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء إلى أسفل الزاوية اليسرى بعيدة عن متناول الحارس يونس داخل الشباك (18).

وكاد حارس مرمى الريان أن يمنح المنافس هدفه الثاني عندما فشل في تشتيت الكرة من داخل منطقة الجزاء لتصل إلى لاعب الشارقة لوانزينيو الذي صوّب الكرة بقدمه اليسرى من وسط منطقة الجزاء لكنها كانت سهلة بين يدي الحارس.(26)

وأضاع بولي فرصة خطيرة للريان عندما سدد كرة من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء في الزاوية الضيقة أبعدها الحارس الحوسني إلى ركنية .(38)

ومن الركلة الركنية نجح الفريق القطري في استعادة تقدمه من جديد عندما نفذ إبراهيمي الكرة عالية من الزاوية اليسرى وسط منطقة الجزاء ارتقى لها لاعب خط الوسط ستيفن نزونزي وحوّلها برأسه مُتقنة أسفل الزاوية اليسرى للمرمى داخل الشباك .(39)

ومع انطلاقة الشوط الثاني، بدأ الشارقة بطريقة هجومية في محاولة لتعديل النتيجة مُبكراً، ولاحت له فرصة خطيرة عندما سدد سالم صالح كرة بقدمه اليسرى من وسط منطقة الجزاء بين يدي حارس الريان يونس .(52)

وبعد دقيقتَين أهدر أوتابيك شوكوروف فرصة تعديل النتيجة للفريق الإماراتي عندما استلم تمريرة مُتقنة من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء من زميله كايو سددها الأوزبكي بدوره بقدمه اليمنى من منتصف الصندوق فوق المرمى.

واحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لفريق الريان عندما ارتكب لاعب الشارقة لوانزينيو خطأ داخل منطقة الجزاء عقب عرقلته هاشم علي، انبرى لها إبراهيمي الذي سدد الكرة بقوة وسط المرمى مسجلاً الهدف الـ3 للفريق القطري (62).

شهدت الدقائق الأخيرة محاولة الفريق الإماراتي تقليص الفارق من خلال الضغط على منافسه، في حين اعتمد الفريق القطري على الهجمات المرتدة السريعة. وسدد لاعب الشارقة شوكوروف كرة قوية بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس الريان يونس ببراعة .(78)

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع أهدر برنارد دوارتي فرصة تسجيل الهدف الثاني للشارقة عندما سدد كرة قوية من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء في الزاوية الضيقة تألق حارس الريان في إبعادها إلى ركنية، لينتهي اللقاء بفوز الفريق القطري بـ3 أهداف لهدف.

وتقام الجولة الـ5 من منافسات المجموعة يوم السبت، حيث يلتقي الريان مع الاستقلال، والشارقة مع الهلال.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الهلال على الشارقة 2-1، والريان على الاستقلال 3-2، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الهلال على الريان 3-0 والشارقة على الاستقلال 2-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز الهلال على الاستقلال 1-0 وتعادل الشارقة مع الريان 1-1.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 3 أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.