الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

موسم استثنائي لكرة القدم الشاطئية يدعم تحقيق رؤية 2038

موسم استثنائي لكرة القدم الشاطئية يدعم تحقيق رؤية 2038

موسم استثنائي لكرة القدم الشاطئية يدعم تحقيق رؤية 2038

ساهمت مسابقات كرة القدم الشاطئية للموسم الرياضي الحالي 2022/2021، في دعم و تطوير اللعبة والترويج لها بما يتناسب مع رؤية اتحاد الكرة 2038، حيث أقيمت العديد من المسابقات وبشكل منتظم، وسط واهتمام كبير من الأندية ومختلف الفرق المشاركة.

وبدأت أولى خطوات تطوير مسابقات كرة القدم الشاطئية بتشكيل لجنة مختصة بكل شؤون نشاط كرة القدم الشاطئية ومنتسبيها برئاسة علي حمد البدواوي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، وعضوية نخبة من أصحاب الخبرات في مجال اللعبة.

وعقب تشكيل اللجنة بدأ العمل على عملية تطوير الكرة الشاطئية بداية من استئناف المسابقات المحلية التي أشعلت روح التنافس والاحتكاك بين الفرق المشاركة في مسابقتي دوري وكأس الإمارات لكرة القدم الشاطئية اللتين تم تنظيمهما خلال الموسم الرياضي الحالي 2021-2022.

وشهدت مواجهات مسابقة الدوري الذي انطلقت منافساته يوم 29 يناير الماضي مشاركة 7 أندية هي: «شباب الأهلي، شرطة دبي، ألتراس جنون، دبا الحصن، الأشاوس، الوحيدة وبلدية دبي»، حيث تنافست هذه الفرق بحماس كبير خلال جولات المسابقة، وصولاً للمباراة النهائية، وتتويج فريق نادي شرطة دبي بلقب ودرع الدوري، وفريق دبا الحصن وصيفاً للدوري.

ولم يقتصر نشاط الكرة الشاطئية في شهر مارس الماضي على مسابقة الدوري فقط، بل تضمنت مبادرة من وليد المحمدي قائد منتخبنا الوطني للكرة الشاطئية بالتعاون مع اتحاد الإمارات لكرة القدم ولجنة كرة القدم الشاطئية في «الفيفا»، والتي تمثلت في بطولة الإمارات لكرة القدم الشاطئية، الأولى من نوعها في المنطقة والوطن العربي المخصصة للناشئين، على شواطئ جميرا بيتش ريزيدنس في دبي.

اقرأ أيضاً.. شباب الأهلي: توقعنا التأهل في دوري الأبطال



وشهدت البطولة مشاركة 8 فرق محلية، ضمت 80 لاعباً ناشئاً، كما توج فريق أكاديمية النجوم باللقب، بعد منافسة على مدار يوم كامل وبمتابعة جماهيرية كبيرة، كما حرص على متابعة منافساتها البرازيلي راميرو أماريللي مدرب منتخبنا الوطني.

واحتفى الموقع الرسمي للجنة كرة القدم الشاطئية في «الفيفا» بهذه المبادرة التي وصفها بالمميزة من أجل نشر اللعبة بين الأجيال الصاعدة، وتحفيزهم على ممارستها.

ومع ختام مسابقة دوري الكرة الشاطئية، ومبادرة بطولة الإمارات للناشئين في شهر مارس الماضي، بدأت لجنة كرة القدم الشاطئية في الإعداد لإطلاق منافسات بطولة كأس الإمارات للكرة الشاطئية بمشاركة 10 فرق هي: «شباب الأهلي «أ» و«ب»، والوصل، ودبا الحصن «أ» و«ب»، والكوماندوز، والأشاوس، وأيه إف سي، ورويال تيم والجوارح».

وقد أقيمت أولى جولات هذه البطولة يوم 20 أبريل الحالي، واختتمت مواجهاتها يوم الاثنين الماضي في نهائي جمع فريقي الوصل وشباب الأهلي «ب»، ونجح فريق نادي الوصل في التتويج بكأس البطولة، ونال فريق نادي شباب الأهلي «ب» وصافة الكأس، فيما حل فريق أيه إف سي في المركز الثالث.

وأكد وليد المحمدي كابتن منتخبنا الوطني للكرة الشاطئية وفريق نادي الوصل، أن منافسات الدوري وكأس الإمارات لكرة القدم الشاطئية في الموسم الرياضي الحالي أفرزت العديد من اللاعبين الموهوبين الذين قدموا أداء بدنياً ومستوى فنياً عالياً وأسهموا في زيادة حدة المنافسة بين الفرق المشاركة طوال أدوار المسابقتين، مشيراً إلى أن انتشار «الشاطئية» يتزايد؛ الأمر الذي يصب في مصلحة المنتخبات الوطنية ورفدها باللاعبين المميزين.