الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

10 أشواط في ثاني أيام «ختامي الوثبة 2022 لسباقات الهجن»

توصلت فعاليات المهرجان الختامي السنوي للهجن العربية الأصيلة الوثبة 2022 الذي يستضيفه مضمار الهجن الشهير والذي لطالما شهد العديد من السباقات الكبيرة بمنطقة الوثبة في إمارة أبوظبي، ويستمر حتى 14 من مايو الجاري.

وشهد اليوم الثاني إقامة 10 أشواط في الفترة المسائية اشتدت فيها المنافسة بين المشاركين وتمكنت البكرة «العاصمة» لصاحبها حمد محمد بن دربش من الظفر بلقب أول أشواط سن الحقائق بعد قطعها مسافة 5 كم في الميدان الجنوبي بزمن قدره 5.55.08 دقائق.

ويشارك في فعاليات المهرجان الختامي لموسم سباقات الهجن بمضمار الهجن في الوثبة آلاف المطايا من هجن أصحاب السمو الشيوخ وأبناء القبائل.

و حرصت اللجنة المنظمة للمهرجان على إدراج فئة الإنتاج ضمن منافسات ختامي الوثبة في المواسم الأخيرة تحفيزاً لملاك الهجن للاهتمام بالحلال والإنتاج لدعم وتطوير رياضة الهجن.

وظفر بلقب الشوط الثاني الإنتاج «سياف» لعلي سالم متعب للجعدان الإنتاج في زمن قدره 5.51.02 دقيقة بينما انتزعت «نوايد» لطالب شريان المري ناموس الشوط الثالث بتوقيت 6.00.0 دقائق، فيما خطف «الماهر» لحمد محمد سعيد الدرعي لقب الشوط الرابع للجعدان الإنتاج في 5.55.0 دقيقة.

وفي الشوط الخامس فاز «إنجاز» لمحمد راشد غانم المنصوري بالمركز الأول للأبكار الإنتاج في 5.57.03 دقيقة، أما لقب الشوط السادس فذهب لـ «هوايل» لأحمد خليفة بن زاهرة الخييلي بتوقيت 5.57.07 دقيقة، بينما توج «سنجار» لسالم أحمد سلطان بالرشيد السويدي بلقب الشوط السابع للجعدان بتوقيت 5.45.05 دقيقة.

وحلقت «شواهين» لسهيل الدودة بالأسود العامري في المركز الأول في الشوط الثامن بتوقيت 5.54.09 دقيقة، أما الشوط التاسع فكان من نصيب «هجمة» لمحمد راشد جابر المنهالي بتوقيت 6:00.0 دقيقة، واختتمت الأشواط بفوز «الغزال» لسالم محمد بالضبيعة الكتبي في الشوط العاشر بتوقيت 5.58.01 دقيقة.

الرموز الأربعة

ويقام اليوم الأربعاء السباق على الرموز الأربعة الأوائل بتنافس المطايا على رموز الحقائق في الفترة المسائية التي يُقام فيها 17 شوطاً، حيث يحصل الفائز في الشوط الأول الرئيسي الأول للأبكار على كأس ومليون ونصف درهم.

ويحصل الفائز في الشوط الرئيسي الثاني للحقائق الجعدان على بندقية ومليون درهم، بينما خصص الشوطين الثالث والرابع لرموز الحقائق الإنتاج، حيث يحصل الفائزان على كأس وبندقية، إضافة إلى مليون ونصف، ومليون درهم على الترتيب.