الأربعاء - 18 مايو 2022
الأربعاء - 18 مايو 2022

بحضور محمد بن زايد.. العين بطلاً لكأس رابطة المحترفين

بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تُوج فريق العين بكأس رابطة المحترفين الإماراتية بعد فوزه بركلات الترجيح على شباب الأهلي بنتيجة 5-4، بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدفين لمثلهما بين الفريقين.

كما حضر المباراة أيضاً سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي.

بهذا الفوز يحقق العين اللقب للمرة الثانية في تاريخه.

توج الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم فريق نادي العين لكرة القدم بلقب كأس رابطة المحترفين، وفريق شباب الأهلي وصيفاً للبطولة بحضور الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، عبدالله ناصر الجنيبي نائب رئيس اتحاد الكرة رئيس رابطة المحترفين، الدكتور مطر الدرمكي رئيس مجلس إدارة شركة الكرة بنادي العين، وإبراهيم عبدالملك نائب رئيس مجلس إدارة شركة الكرة بنادي شباب الأهلي.

بدأت المباراة بهجوم ضاغط من العين بغية خطف هدف مبكر يريح به الأعصاب ويمكنه من السيطرة على المباراة، ورغم أسبقية المحاولة والتهديد، فإن فرص العين لم تكن بالخطورة الكبيرة على دفاعات شباب الأهلي عن طريق لابا كودجو وجوانكا وسفيان رحيمي.

امتص شباب الأهلي اندفاع العين الهجومي حتى الدقيقة 20 من عمر الشوط، ليبدأ مبادلته الهجوم وينقذ خالد عيسى أول وأخطر فرصة لشباب الأهلي من رأسية النرويجي توماس أولسن القوية وأبعدها إلى خارج الملعب.

وتسديدة قوية أخرى من شباب الأهلي عن طريق لاعبه عبدالله النقبي مرت جوار القائم الأيمن لمرمى العين، فرصة خطيرة للفرسان.

وفي الدقيقة 28 تقدم كارتابيا لشباب الأهلي بيسارية قوية معالجاً عرضية تبادل إرسالها حارب سهيل من الطرف الأيسر وأولسن قبل وصولها للأرجنتيني الذي أرسل يسارية مباغتة لم يرها خالد عيسى إلا وهي تعانق مرماه هدفاً أولاً للفرسان.

حاول العين العودة للمباراة بعدة محاولات أخطرها يسارية قوية من جوانكا في الدقيقة 34 مرت قريبة من مرمى ماجد ناصر فرصة خطيرة ضائعة للعين.

وقبل صافرة نهاية الشوط الأول بثوانٍ كاد لابا كودجو أن يغير سيناريو ونتيجة المباراة ويعيد فريقه إلى المباراة بتسديدة قوية معالجاً عرضية بندر الأحبابي، لكنها مرت قريبة من القائم الأيسر لمرمى ماجد ناصر إلى خارج الملعب فرصة خطيرة للعين.

مع بداية الحصة الثانية أهدر أحمد نورالله فرصة هدف محقق لشباب الأهلي عندما لم يحسن التعامل مع عرضية رائعة من أولسن وضعته في مواجهة مرمى خالد عيسى.

ورد المغربي سفيان رحيمي بتسديدة قوية نحو مرمى شباب الأهلي أمسكها ماجد ناصر بصعوبة على دفعتين، فرصة عيناوية خطيرة.

ومن رأسية مباشرة أعاد لابا كودجو العين للمباراة بتسجيله هدف التعادل في مرمى شباب الأهلي في الدقيقة 53 بعد تلقيه عرضية رائعة من الطرف الأيمن من بندر الأحبابي.

وبتسديدة قوية من كايو كانيدو تمر جوار القائم الأيسر لمرمى ماجد ناصر ضاعت فرصة ثانية خطيرة للعين، وفرصة أخطر من لابا كودجو الذي سدد واستلمها ماجد ناصر ببراعة منقذاً مرماه من فرصة محققة.

ودفع مدرب العين بورقتين هما سعيد جمعة وأحمد برمان بديلين لبندر الأحبابي و محمد عباس.

وغالطت رأسية سفيان رحيمي القوية في الدقيقة 74 ومرت جوار القائم الأيمن لمرمى شباب الأهلي.

وبعدها بدقيقة رجح كايو كانيدو كفة المباراة لصالح العين برأسية قوية معالجاً عرضية من الطرف الأيسر إيريك، بهدف فرح به لاعبو وجماهير العين كثيراً، لتصبح نتيجة المباراة ثنائية للعين مقابل هدف لشباب الأهلي.

ودفع مدرب شباب الأهلي بورقتين هجوميتين يوري سيزار ويحيى الغساني بديلين لعمر عبدالرحمن وحارب سهيل.

وفي الدقيقة 81 أعاد كارتابيا فريقه شباب الأهلي للمباراة من ضربة حرة مباشرة وضعها ببراعة بعيدة عن خالد عيسى هدفاً ثانياً في مرمى العين لتصبح النتيجة التعادل بهدفين لمثلهما.

واستمر اللعب بهجمات من الطرفين حتى أعلن حكم المباراة محمد الهرمودي نهايتها بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت للعين بنتيجة 5-4.