الخميس - 19 مايو 2022
الخميس - 19 مايو 2022

4 مواجهات ملتهبة في ختام «الـ22» بدورينا

4 مواجهات ملتهبة في ختام «الـ22» بدورينا

الجزيرة والوحدة من مباراة سابقة بين الوحدة والجزيرة. (من المصدر)

تُستكمل الجولة الـ22 لدوري أدنوك للمحترفين بأربع مباريات تُقام على مدى يومي الجمعة والسبت بواقع مباراتين كل يوم، إذ يشهد الجمعة مواجهتين مثيرتين، تجمع الأولى بين الجزية وضيفه عجمان، فيما يحل في الثانية الشارقة ضيفاً ثقيلاً على الوحدة.

ولن تقل مباريات اليوم الثاني (السبت) إثارة، إذ تجمع طرفي نهائي كأس الرابطة، العين البطل والخاسر شباب الأهلي مع كل من الظفرة واتحاد كلباء توالياً، إذ تم تأجيل القمتين بسبب نهائي كأس الرابطة الذي جرى أمس الأربعاء على ملعب محمد بن زايد بأبوظبي.

وبالعودة لمواجهة الجمعة، يستضيف الجزيرة الثالث برصيد 42 فريق عجمان الثامن بـ28 نقطة في السادسة مساءً على أرضية استاد محمد بن زايد، ويسعى فخر أبوظبي لمسح الصورة الباهتة التي ظهر بها في مباراته السابقة أمام مضيفه بني ياس ضمن الجولة الـ21، عندما عاد بنقطة بشق الأنفس من ملعب الشامخة، ورغم فارق النقاط العشر عن الصدارة، فإن الجزيرة يتطلع للمنافسة على مربع الكبار من أجل تعويض الإخفاق الآسيوي في الموسم المقبل.

وبالمقابل تسعى كتيبة البركان لتحسين مركزها والارتقاء على جدول ترتيب المسابقة والاستمتاع بكرة القدم في موسم البرتقالي الاستثنائي مع الصربي جوران.

اقرأ أيضاً.. غداً.. الجولة الأخيرة بـ«أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو»

وفي الثامنة والـ45 دقيقة، سيكون الجميع في حالة ترقب لانطلاق القمة المنتظرة بين الوحدة الثاني بـ45 نقطة وضيفه الشارقة الرابع بـ42 نقطة التي يستضيفها استاد آل نهيان، وللمباراة أهمية قصوى في رسم خارطة المنافسة على اللقب، لأن الفريق الخاسر سيبتعد عن ملاحقة المتصدر العيناوي، فالوحدة سيوسع الفارق لعشر نقاط، والشارقة كذلك سيبتعد أكثر عن صراع اللقب بفارق 10 نقاط.

وتُختتم الجولة بمواجهتين غداً «السبت»، حيث يحل المتصدر العين بـ52 نقطة ضيفاً على الظفرة الثاني عشر بـ18 نقطة، في السادسة مساءً، وهي مباراة صعبة على الفريقين خصوصاً مع المستوى المتصاعد لأصحاب الأرض الذين أحرجوا فريق الوحدة في ملعبه في الجولة السابقة واقتربوا من العودة بنقطة على الأقل من استاد آل نهيان لو لا هدف الثواني الأخيرة الذي أحرزه مدافع الوحدة روبن في مرمى الظفرة رجح به كفة المباراة لصالح العنابي بنتيجة 3-2 وحصد النقاط الثلاث.

وفي الثامنة والـ45 دقيقة، يستضيف شباب الأهلي الخامس بـ30 نقطة ضيفه اتحاد كلباء العاشر بـ 24 نقطة على أرضية استاد راشد وهي مباراة تحسين مراكز للفريقين بعد فقدان الفرسان أمل المنافسة على لقب مسابقة الدوري أو دخول مربع الكبار، ولكنها تبدو مختلفة للنمور الذين أكد مدربهم الاورغوياني خورخي دا سيلفا سعيهم لتحسين مركز بالفوز وحصد النقاط من أجل الابتعاد تماماً عن أي تهديد محتمل قد تفرضه الأمتار الأخيرة للمسابقة.