الثلاثاء - 17 مايو 2022
Header Logo
الثلاثاء - 17 مايو 2022

الجزيرة يخمد البركان بثلاثية نظيفة

حقق الجزيرة فوزاً مهماً على ضيفه عجمان بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت بين الفريقين في استاد محمد بن زايد، ضمن الجولة 22 لدوري أدنوك للمحترفين.

بالنتيجة يرفع الجزيرة رصيده للنقطة 45، بينما تجمد رصيد عجمان في النقطة 28.

تسيّد صاحب الأرض فريق الجزيرة الشوط الأول بنسبة استحواذ عالية، وتحكم وسيطرة على مجريات اللعب من البداية وحتى نهاية الشوط، وشكلت طلعات عبدالله ديابي من الطرف الأيمن، وعمر تراوري من الأيسر، وعبدالله رمضان ومبخوت من العمق مشكلات عديدة لدفاع الضيف عجمان.

رأسية قوية من عبدالله ديابي تغالط مرمى عجمان، وتمر فوق العارضة فرصة جزيرية واختبار أول، ورد عليها لاعب عجمان سعيد جاسم بصاورخية من رأس الصندوق أبعدها علي خصيف بصعوبة فوق العارضة إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 17 ترجم ديابي سيطرة الجزيرة الميدانية الكبيرة بالتقدم لفريقه بتسديدة قوية بعد أن تلقّى بينية ذكية خلف قلبي دفاع عجمان، تقدم بالكرة وأرسلها قوية لتسكن مرمى علي الحوسني هدفاً أولاً لأصحاب الأرض.

واصل الجزيرة اللعب بأريحية في غياب أي مقاومة من الضيوف الذين تمترسوا في منطقتهم طوال وقت الشوط الأول حتى جاءت الدقيقة 37 لتعلن الهدف الجزيري الثاني عن طريق علي مبخوت معالجاً بينية ذكية أرسلها له عبدالله رمضان خلف دفاع عجمان هدفاً ثانياً للجزيرة، لينتهي الشوط الأول بثنائية في مرمى عجمان.

بدأ عجمان مهاجماً، وقاد رماته أكثر من هجمة خطيرة على مرمى الجزيرة بهدف العودة للمباراة، وكاد المغربي وليد أزارو أن يقلّص الفارق لعجمان عندما انخرط وتقدم بالكرة من العمق وسددها بقوة نحو مرمى علي خصيف الذي تصدى قائمه الأيمن لكرة أزارو، وأنقذته من هدف عجماني محقق في الدقيقة 53.

وفرصة أخطر أهدرها فراس بالعربي لعجمان عندما سدد الكرة بين يدي حارس الجزيرة وهو في وضع انفراد تام به وسط دهشة الجميع.

ويحاول مدرب الجزيرة امتصاص فورة البركان بتبديلين لتعزيز دفاع الفريق والمحافظة على نتيجة التقدم بخروج خليفة الحمادي وبرونو اوليفيرا ودخول زايد سلطان ومحمد جمال.

ويقدم عجمان شوطاً ثانياً أفضل من الأول بتحركات هجومية جريئة شكلت خطورة على مرمى أصحاب الأرض.

وعلى عكس مجريات اللعب، عزز علي مبخوت من تقدم الجزيرة بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 72 مستفيداً من تمريرة عابرة من محمد جمال.

وظلت محاولات عجمان مستمرة من أجل تقليص الفارق والعودة بدون تسجيل أي هدف، حتى أعلن حكم المباراة عمار الجنيبي نهاية المباراة بفوز ثلاثي للجزيرة على ضيفه عجمان.