السبت - 21 مايو 2022
السبت - 21 مايو 2022

خليفة بن سلطان يشهد منافسات سادس أيام ختامي الوثبة للهجن

شهد الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان منافسات اليوم السادس التي اتسمت بالقوة والإثارة والحماس وسط صراع المطايا المشاركة على حصد ناموس ورموز سن الإيذاع لهجن أبناء القبائل من 36 شوطاً، 22 شوطاً منها في الفترة الصباحية، و14 في الفترة المسائية التي خصصت خلالها اللجنة المنظمة 8 رموز.

وتوّج الشيخ خليفة بن سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان الفائزين بالرموز عقب نهاية منافسات اليوم السادس لسباق ختامي الوثبة 2022 للهجن العربية الأصيلة التي يستضيفها مضمار الوثبة في أبوظبي ويستمر حتى 14 مايو الحالي بمشاركة آلاف المطايا من الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي.

اقرأ أيضاً.. فيصل بن حميد القاسمي يحتفظ برئاسة الاتحاد العربي للدراجات

وتمكنت «مطفية» لمحمد عبدالله بن سبعين المحرمي في انتزاع أول رموز الإيذاع لأبناء القبائل وتُوجت بكأس الأبكار المحليات في الشوط المفتوح إضافة إلى مليون ونصف درهم لتسجيلها أفضل زمن وبلوغ خط النهاية في 8:53:4 دقيقة.

وظفر «قناد» لمنصور سعد الأحبابي بجائزة بندقية الإيذاع القعدان المفتوح في الشوط الرئيس الثاني إضافة للجائزة المالية وقدرها مليون درهم بعد تغلبه على منافسيه وتحقيق زمن قدره 8:54:07 دقيقة.

وتألقت «بث» لناصر عبدالله أحمد المسند في شوط الرموز الثالث وظفرت بكأس الإيذاع الأبكار المحليات مانحة مالكها الجائزة المالية وقدرها مليون درهم بعد تصدرها السباق في الأمتار الأخيرة بزمن 8:57:08 دقيقة.

وفاز القعود «سرحان» لمالكه حمد راشد غدير الكتبي ناموس بلقب الشوط الرئيس الرابع ليظفر مالكه ببندقية الإيذاع الجعدان المحليات بعبوره خط النهاية بتوقيت قدره 8:58:09 دقيقة.

وخطف شعار مبارك سهيل اليبهوني الظاهري رمزين غاليين على التوالي، بعدما أهدته البكرة «الكوس» ناموس وكأس الأبكار المحليات في فئة الإنتاج وجائزة مالية قدرها مليون درهم في الشوط الخامس بزمن 8:54:04 دقيقة، كما تُوج «الشارد» بناموس الشوط السادس ونال جائزة بندقية الجعدان المحليات الإنتاج بزمن 8:57:00 دقيقة.

وظهر شعار المضمر المجازف محمد عتيق بن زيتون المهيري في الشوط الرئيس السابع ونجح في حصد الناموس والظفر بكأس الأبكار المهجنات في فئة الإنتاج إضافة للجائزة المالية وقدرها مليون درهم لإحراز البكرة «الباسلة» لقب الشوط بزمن 8:59:09 دقيقة.

وكان مسك الختام من نصيب «سلاف» لسالم سعيد منانه الكتبي الذي ظفر ببندقية الجعدان المهجنات الإنتاج بعدما أنهت الشوط في 8:58:05 دقيقة.

وتنطلق اليوم الأحد منافسات الإيذاع لهجن أصحاب السمو الشيوخ، حيث حددت اللجنة المنظمة 25 شوطاً للفترة الصباحية تتنافس فيها المطايا على جوائز مالية قيمة، بينما يترقب الجميع شوطي الفترة المسائية والصراع على كأس الإيذاع الأبكار المفتوح وجائزته مليون درهم إضافة لبندقية الإيذاع الجعدان المفتوح وجائزته المالية 800 ألف درهم.