الخميس - 19 مايو 2022
الخميس - 19 مايو 2022

بالأرقام.. «الدوري 14» بتوقيت العين

بالأرقام.. «الدوري 14» بتوقيت العين

العين والظفرة. (من المصدر)

يقترب العين رويداً رويداً من لقب الدوري الـ14 في تاريخه بعد فوز صعب على مضيفه الظفرة بهدف نظيف ضمن الجولة الـ22 لدوري أدنوك للمحترفين، فوز أوصله للنقطة الـ55 ووسع الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه الوحدة والجزيرة والشارقة (45 نقطة) إلى 10 نقاط قبل 4 جولات من ختام المسابقة.

وجاء فوز العين على الظفرة صعباً لأن المباراة جاءت بعد 3 أيام فقط من تحقيقه كأس رابطة المحترفين والأجواء الاحتفالية التي صاحبت الظفر باللقب الأول في الموسم الحالي والأول منذ 2018 عندما حلق بثنائية الدوري والكأس ونال وصافة كأس العالم للأندية.

اقرأ أيضاً.. «يونس» يخطف كأس الوثبة بمضمار داكس

وبعد الثنائية والوصافة 2018 مر العين بمواسم عجاف لم يعتل فيها منصات التتويج، والأمر الثاني الذي صعب الأمور للعين أمام فارس الظفرة غياب مهاجمه هداف بطولة الدوري لابا كودجو بداعي الإيقاف لطرده في مباراة العين وشباب الأهلي ضمن الجولة الـ21 في استاد هزاع بن زايد.

لكن العين أظهر شخصية قوية وقدرة على طي صفحة فوزيه على شباب الأهلي واحتفالات لقب كأس الرابطة الأربعاء الماضي.

ورغم أن أبواب المنافسة على اللقب لا تزال مفتوحة على أرضية الملعب للثلاثي الأقرب الوحدة والجزيرة والشارقة مع تبقي 4 مباريات، ففوز العين في ديربي الأربعاء المقبل أمام ضيفه الجزيرة يضعه على منصة التتويج بـ58 نقطة وبفارق 13 نقطة مع ملاحقيه الثلاثة وجميعهم يحتاجون لخسارة العين لمباراتين على الأقل وتعادله في الأخريين.

وبالأرقام يعلو العين كعباً برصيد النقاط 55 وباستقبال شباكه أقل عدد أهداف 16 هدفاً فقط، وبأفضل هجوم بمعدل تسجيل أهداف هو الأعلى في مسابقة الدوري يبلغ 46 هدفاً وأحرز هدافه لابا كودجو 21 هدفاً في صدارة الهدافين بفارق 7 أهداف عن أقرب ملاحقيه لاعب الوحدة عمر خريبين.

وحقق العين 17 فوزاً في 22 مباراة، خسر مباراة وتعادل في 4 مباريات، أرقام مميزة تقلص جدوى التكهنات والحظوظ وإن وُجدت على أرضية الميدان في 4 مباريات ختامية لمسابقة الدوري.