الخميس - 19 مايو 2022
الخميس - 19 مايو 2022

هجن الرئاسة تُحلق بكأس الإيذاع الأبكار في سباق الوثبة 2022

هجن الرئاسة تُحلق بكأس الإيذاع الأبكار في سباق الوثبة 2022

هجن الرئاسة تُحلق بكأس الإيذاع الأبكار في سباق الوثبة 2022. (من المصدر)

حلقت مؤسسة الرئاسة بثنائية رموز سن الإيذاع لهجن أصحاب السمو الشيوخ ضمن فعاليات المهرجان الختامي السنوي للهجن العربية الأصيلة ختامي الوثبة 2022 الذي تستضيفه إمارة أبوظبي بميدان الوثبة بمشاركة آلاف المطايا ويستمر حتى 14 مايو الحالي.

شهد منافسات اليوم السابع الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد الإمارات لسباقات الهجن، وحضر شوطي الرموز في الفترة المسائية اللذين شهدا تنافساً شديداً بين الشعار العملاقة من أجل حصد الناموس.

ونجحت هجن الرئاسة في التتويج بكأس الإيذاع الأبكار في الشوط المفتوح بمشاركة أقوى المطايا في هذه السن، حيث حلقت «علاج» بقيادة المضمر علي جميل الوهيبي بالناموس وكأس الأبكار بعد أن استطاعت أن تفرض سيطرتها على مسافة الشوط البالغة 6 كلم في الربع الأخير من السباق بعد منافسة قوية مع «ندا» لهجن العاصفة بقيادة المضمر غياث الهلالي.

اقرأ أيضاً.. «مدرسة» يكتسح منافسيه في كأس الوثبة بفرنسا

وحسمت «علاج» السباق في الأمتار الأخيرة لتحلق في المركز الأول بزمن 8:39:07 دقيقة بفارق نحو 3 ثوانٍ عن «ندا» لهجن العاصفة التي حلت ثانية بزمن 8:42:02 دقيقة، بينما أكملت حلت ثالثة «صدى» لهجن الرئاسة بقيادة المضمر محمد عتيق بن زيتون المهيري بتوقيت 8:42:03 دقيقة.

هيمنة هجن الرئاسة

واصلت هجن الرئاسة سيطرتها في شوط الرمز الثاني وبندقية الجعدان الإيذاع المفتوح وذلك بعدما نجاح «غازي» بقيادة المضمر محمد عتيق بن زيتون المهيري من حسم السباق لصالحه في الكيلو متر الأخير بزمن 8.47:04 دقيقة، واستمرت سيطرة بن زيتون المهيري على المركزين الثاني والثالث عبر «المشاغب» و«منهل».

وأعرب مضمر هجن الرئاسة علي جميل الوهيبي عن سعادته بالتتويج وحصد الناموس في ختامي الوثبة هذا الموسم مؤكداً أن الفوز بالرموز في ميدان الوثبة له طعم ومذاق خاص لما يتمتع به المهرجان الختامي بالوثبة من تاريخ كبير في عالم رياضة الهجن، مؤكداً أن الفوز برمز الإيذاع الأبكار في الشوط المفتوح جاء بعد جهد كبير في التحضيرات طوال الأشهر الماضية، مشيراً إلى أن دعم القيادة الرشيدة وراء تألق هجن الرئاسة خلال السباقات.

وتنطلق تحديات سن الكبار اليوم «الاثنين» سوار الحول والزمول أو الثنايا، حيث يُقام اليوم 26 شوطاً للحول والزمول لهجن أصحاب السمو الشيوخ، 14 شوطاً منها في الفترة الصباحية، وفي الفترة المسائية يُقام 12 شوطاً، حيث تتنافس المطايا على نيل الناموس والجوائز المالية التي تبدأ من 400 ألف درهم في أول أشواط الفترة المسائية.