الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

الـ14 بتوقيت الزعيم.. شعار العين أمام الجزيرة

الـ14 بتوقيت الزعيم.. شعار العين أمام الجزيرة

تدريبات العين. (من المصدر)

تُستكمل مساء غد الأربعاء منافسات الجولة الـ23 من دوري أدنوك للمحترفين بأربع مباريات قوية، أبرزها قمتا العين وضيفه الجزيرة على استاد هزاع بن زايد، وشباب الأهلي والنصر على استاد راشد.

وسيكون العين على موعد مع التتويج باللقب الـ14 في تاريخه، في حال فوزه على الجزيرة، صاحب المركز الثالث بـ45 نقطة، هناك في دار الزين.

واستغل العين فوزه على الظفرة 1-0 وخسارة الوحدة أمام الشارقة 1-2 في الجولة الماضية، ليبتعد في صدارة الترتيب برصيد 55 نقطة وبفارق 10 نقاط عن أقرب مطارديه قبل 4 مراحل من ختام البطولة، ويحتاج إلى الفوز على الجزيرة ليتوج بطلاً للمرة الأولى منذ 2018.

اقرأ أيضاً.. الإعلان عن أجندة سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول

ويتطلع العين للتتويج في ملعبه وبين جماهيره، ليهديها البطولة الثانية في أسبوع بعدما أحرز الأربعاء الماضي لقب كأس رابطة المحترفين على حساب شباب الأهلي بركلات الترجيح.

وأكد مدرب العين الأوكراني سيرجي ريبيروف جاهزية اللاعبين لخوض مباراة الجزيرة ورغبتهم الأكيدة في حسم اللقب أمام جماهيرهم حتى وإن كانت هناك بعض الإصابات الخفيفة.

في المقابل يسعى الجزيرة بدوره إلى الفوز للمنافسة على المركز الثاني الذي أصبح بطولة قائمة بذاتها، وسيكون خير تعويض له بعدما اقترب من خسارة اللقب الذي أحرزه الموسم الماضي.

وتملك 3 فرق (الجزيرة والوحدة والشارقة) نفس الرصيد (45 نقطة)، لذلك فإن فقدان أي نقطة سيؤثر على طموحها بنيل المركز الثاني المؤهل للمشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

في المباراة الثانية يستضيف شباب الأهلي 33 نقطة في المركز الخامس ضيفه النصر 29 نقطة في المركز السابع على استاد راشد وهي مواجهة ديربي دبي المعروفة منذ عقود لا تهتم بمراكز الفريقين ولا يهمها صراع اللقب بقدر ما تعني لجمهور الفريقين من قيمة ويصفها كثير منهم بأنها نهائي كؤوس قائم بذاته.

لم يعد الفرسان كما كانوا في موسم السابق الذي حققوا فيه الثلاثية، حيث فازوا على النصر في نهائي كأس الرابطة ونهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وعانى العميد في الموسم الحالي كثيراً. وبالرغم من كل ذلك فإن المواجهة واعدة بالقوة والإثارة.

وعلى أرضية استاد اتحاد كلباء يستضيف نمور كلباء العاشر بـ24 نقطة ضيفه متذيل جدول الترتيب فريق الإمارات مواجهة مهمة للفريقين خاصة الضيف الذي أصبح قاب قوسين أو أدنى من العودة من حيث أتى دوري الدرجة الأولى برصيده الحالي 10 نقاط، بينما يؤكد مدرب كلباء الأورغوياني خورخي دا سيلفا سعيهم لجمع النقاط والارتقاء على جدول الترتيب.

وفي الثامنة وخمس وأربعين يستضيف فريق الوصل الثامن بـ29 نقطة ضيفه الظفرة الـ12 بـ18 نقطة، وتضع خسارة الفريقين في الجولة السابقة الفريقين أمام تحدي العودة لسكة الانتصارات أولاً ومن ثم البحث عن النقاط خصوصاً الظفرة الذي سقط أمام العين بهدف نظيف في الجولة السابقة على ملعبه، بينما خسر الوصل في استاد آل مكتوم 2-3 أمام غريمه النصر.