الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الشارقة يفوز على خورفكان بثلاثية وينفرد بالوصافة

الشارقة يفوز على خورفكان بثلاثية وينفرد بالوصافة

فرحة لاعبو الشارقة بالفوز على خورفكان (من المصدر).

واصل الشارقة سلسلة انتصاراته محلياً محققاً فوزاً مهماً على ضيفه خورفكان بثلاثية لهدف، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الشارقة في منطقة سنمان بالإمارة الباسمة، لحساب الجولة الـ23 لدوري أدنوك للمحترفين.

ورفع الشارقة رصيده للنقطة إلى 48 معززاً تواجده في وصافة الدوري وحيداً مؤقتاً، بعدما كان يتشاركه في الجولة الماضية مع ناديي الوحدة والجزيرة لتساويه معهما في النقاط، حيث تعثر الوحدة بالتعادل في الجولة 23 مع عجمان بهدفين لمثلهما رافعاً رصيده للنقطة 46، بينما يواجه غداً، الأربعاء، الجزيرة (45 نقطة) العين المتصدر (55 نقطة)، وفي المقابل تجمد رصيد خورفكان في نقاطه الـ22 في المركز الـ11 بترتيب الدوري.

وبدأت المباراة بضغط كبير من قبل الضيوف، إلا أن أصحاب الأرض سرعان ما استعادوا زمام المبادرة بشنهم لهجمات خطيرة كادت أن تؤتي بالهدف الأول لملك في الدقيقة 19 عندما مرت تسديدة بيرنادر بجوار القائم بقليل مستفيداً من عرضية مواطنه لوان بيريرا.

وفي المقابل اعتمد لاعبو خورفكان على الهجمات المرتدات في أغلب أوقات الشوط الأول، إلا أنها لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى درويش أحمد نسبة للبطء الذي لازم لاعبيه في عملية التحول الهجومي السريع، إضافة إلى النقص العدد في المقدمة بسبب التكتل الدفاعي.

ومع انطلاقة الشوط الثاني أجرى مدرب الشارقة الروماني كوزمين تبديلين دفعة بإشراك الثنائي عثمان كامارا وخالد الظنحاني في مكان ماركوس ميلوني وماجد سرور، وذلك لتعزيز خط مقدمة الفريق بالاستفادة من القدرات الهجومية لكامارا والظنحاني.

ونجح الكنغولي بن مالانغو في افتتاح التسجيل لصالح للشارقة في الدقيقة 46، متابعاً برأسه عكسية زميله البديل خالد الظنحاني التي فشل دفاع خورفكان في التعامل معها لتصل لمالانغو الذي وضعه برأسه في شباك زايد الحمادي.

وضاعف الأوزبكي شكوروف تقدم بالهدف الثاني في الدقيقة 55 بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، اصطدمت بأحد مدافعي خورفكان لتسكن أعلى الزاوية اليمنى للحارس زايد الحمادي الذي فشل في التعامل معها.

وعاد الأوزبكي شكوروف في الدقيقة 63 ليسجل الهدف الثالث لمصلحة فريقه والشخصي الثاني له في المباراة، من ركلة جزاء احتسبها حكم الساحة بعد العودة إلى تقنية الفيديو لمشاهدة الإعادة التلفزيونية للحظة لمس مدافع خورفكان مسعود سليمان للكرة بيده معترضاً تسديدة عثمان كامارا المتجهة للمرمى.

وبعد الهدف الثالث تحرر لاعبو خورفكان من القيود الدفاعية متقدمين نحو مرمى الشارقة بقوة، خاصة أنه لم يعد لديهم ما يخسرونه بعدما تلقوا ثلاثة أهداف حمست نتيجة المباراة لمصلحة الشارقة.

وفي الوقت الإضافي للمباراة نجح مهاجم خورفكان البديل كايكي خيسوس تقليص الفارق لصالح فريقه بتسجيله للهدف الأول للضيوف.

ولم تسفر هجمات الضيوف -فيما تبقي من زمن المباراة- عن أي جديد لتنتهي المواجهة بفوز الملك بثلاثية لهدف.