الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مدربون عملوا في دورينا: بوخالد قائد ملهم للشباب والرياضيين

تقدم مدربون عملوا في دوري الخليج العربي بخالص التعازي والمواساة إلى قيادة الإمارات وشعبها في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان «رحمه الله»، مؤكدين أن دولة الإمارات ستتجاوز محنة الفقيد أكثر قوة تحت قيادة ملهم الشباب والرياضيين صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله».

وأعرب مدرب العين السابق ومنتخب كرواتيا الحالي زلاتكو داليتش عن أحرّ التعازي في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مهنئاً في الوقت ذاته شعب الإمارات بانتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيساً للدولة «حفظه الله»، موضحاً: «عملت في نادي العين لأكثر من 3 مواسم، وكان سموه يولي عناية كبيرة بأصغر التفاصيل الخاصة بالفريق».

اقرأ أيضاً.. راشد بن حميد: الأسرة الرياضية في الدولة محظوظة بمحمد بن زايد

وأضاف: «لا أنسى استقبال بوخالد لنا عقب الفوز بلقب الدوري، وكان ذلك حدثاً كبيراً لا أنساه، يعني اهتماماً وتقديراً وتكريماً كبيراً للإنجاز وتحفيزاً لتعزيزه في المستقبل، وعلمت أنه كان حاضراً في مباراة نهائي دوري أبطال آسيا عندما تُوج العين باللقب في عام 2003».

وأكمل: «بوخالد رياضي من الدرجة الأولى وشخصياً على يقين أنه سيعزز المكتسبات الرياضية، ويطور كل ما هو قائم، ومن جانبنا نتمنى أن تسعى دولة الإمارات في بناء قاعدة بيانات تشمل مواهب كرة القدم والاهتمام بالفئات العمرية وتطويرها وصقلها على أيدي أفضل المدربين والخبراء».

الإمارات قلب العالم النابض

تقدم المدرب المقدوني جوكيكا هادجفيسكي بالتعازي والمواساة لقيادة وشعب الإمارات في وفاة الشيخ خليفة بن زايد، رحمه الله، متمنياً في الوقت ذاته التوفيق والنجاح للرئيس المنتخب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله في جميع المجالات كافة.

وأوضح: «الإمارات قلب العالم النابض التي يعشقها الجميع بلا استثناء بلاد ملهمة تتطور كل يوم في جميع المجالات نرجو أن نراها في نفس أمانها وسلامها دائماً، وحالفني الحظ بالعمل فيها 4 أعوام كنت شاهداً على نهضة كبيرة سبقتني وحضرت بعدي في البنية التحتية لكرة القدم وفي تبني الأفكار المشرقة والملهمة».

وتابع: «صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد رياضي من طراز فريد، وشهدناه ملهماً لجميع الرياضيين لتحقيق الأهداف والإنجازات، وشهدنا نهضة الجوجيتسو والألعاب القتالية في العموم على يديه، وشهدنا كيف أبهر العالم بتنظيم الأولمبياد الخاص لأصحاب الهمم في أبوظبي 2019».

وأكمل: «كرة الإمارات تحتاج لتعزيز العمل في المراحل العمرية وابتكار مسابقات أقوى لها لمراحل تحت 15، 16، 17، 18 و19 عاماً؛ لأنهم المستقبل، فالتركيز عليهم يسهم في ضمان مستقبل رائع لكرة الإمارات والأهم انتداب أفضل المدربين لصقلهم وتطويرهم».

منظومة رياضية متطورة

أعرب مدرب ناديي بني ياس والنصر السابق الكرواتي كرونسلاف يورزيتش عن تعازيه الصادقة في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رحمه الله.

وأكد يورزيتش أن الإمارات ستتجاوز محنة الفقيد أكثر قوة ومنعة بأيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، مضيفاً: «عملت في دولة الإمارات لعامين وجدت فيهما الكثير من الراحة والسعادة والمنظومة الاحترافية المتمكنة والمتطورة في جميع الرياضات وكرة القدم على وجه الخصوص، وأرجو للإمارات كل التوفيق في المرحلة المقبلة».

وأشار المدرب الكرواتي إلى أن رياضة الإمارات ستسير إلى الأمام في ظل قائد رياضي من طراز رفيع، متمنياً أن يكون تركيز كل المنظومة على تطوير المواهب الناشئة وبذل جهود مضاعفة من أجل الموهبة الإماراتية الصغيرة وصقلها وتأهيلها للاستفادة منها في المنتخبات والأندية.