الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

«الباك» و«مارليز» بطلا كأس الوثبة في البرازيل

«الباك» و«مارليز» بطلا كأس الوثبة في البرازيل

الباك. (الرؤية)

توج «الباك» لكلاوديو روبيرتو، و«مارليز راش» لريكاردو جميل صليباً، بكأس الوثبة ستاليونز المخصص للأمهار والمهرات، في افتتاح سباقات الجائزة الكبرى في ساوباولو، أحد أهم وثاني أكبر سباقات الخيول العربية الأصيلة في البرازيل، والذي أقيم برعاية النسخة الـ14 من مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

اقرأ أيضاً.. الرماية ترفع غلة الإمارات إلى 4 ميداليات بخليجية الكويت

وجري السباق الأول لكأس الوثبة ستاليونز يوم السبت 14 مايو، بمضمار سيداد جارديم، في نادي الجوكي كلوب في ساو باولو، وخصص للأمهار لمسافة الميل على الأرضية العشبية، واجتذب ستة خيول.

وفاجأ «الباك» بقيادة روبيرلي فيانا، وبإشراف استانيسلاو بيتروشونسكي، الجميع بعد أن انطلق متأخراً من البوابات الإلكترونية، وظل يناور في عمق المستقيم، وفي آخر 200 متر، انقض «الباك» من الناحية الخارجية للسياج، ليجاوز «مهاتما راش»، ويتفوق عليه بفارق 1,25 طول.

ولمع بريق «مارليز راش» في سباق كأس الوثبة ستاليونز للمهرات في سن ثلاث سنوات فما فوق لمسافة 1400 متر، والذي تنافست فيه ثماني مهرات، وجاء السباق مثيراً منذ الانطلاقة حتى النهاية.

وانحصر التنافس في المراحل النهائية بين البطلة «مارليز راش» بقيادة ويلنجتون إريل، وبإشراف المدرب لوكاس كوينتانا، التي تفوقت على وصيفتها «نازا راش»، فيما جاءت في المركز الثالث «كودياك».

ومنذ عام 2015، أصبحت البرازيل جزءاً من أجندة المهرجان العالمي للخيول العربية عندما نظم، في أكتوبر، السباق الأول لبطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية للمتدربين (IFAHR) في أمريكا الجنوبية، والتي شارك فيها عشرة من الفرسان.

وأقيمت منذ ذلك الحين جميع السباقات بتنظيم رابطة مربي الخيول العربية الأصيلة البرازيلية (ABCCA)، وستستضيف البرازيل هذا العام سباقات من كأس الوثبة، للأمهار والمهرات.