السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

الإمارات أول المغادرين لدوري أدنوك للمحترفين

الإمارات أول المغادرين لدوري أدنوك للمحترفين

الإمارات خسر أمام العروبة بهدف نظيف. (من المصدر)

خسر الظفرة بهدف نظيف أمام ضيفه شباب الأهلي في المباراة التي جمعت بين الفريقين على استاد حمدان بن زايد في الظفرة ضمن الجولة الـ24 لدوري أدنوك للمحترفين.

بالنتيجة ومع فوز العروبة على الإمارات (أول الهابطين) في رأس الخيمة يتأجل حسم الفريق الثاني في معركة الهبوط بين الظفرة والعروبة إلى الجولة الأخيرة التي تجمع بينهما بعد أن أصبح الفارق نقطة وحيدة حيث يملك العروبة 17 مقابل 18 لفريق الظفرة.

اقرأ أيضاً.. الرماية ترفع غلة الإمارات إلى 4 ميداليات بخليجية الكويت


ويواجه الظفرة النصر في الجولة الـ25 على ملعب آل مكتوم، بينما يستضيف العروبة الوصل في الجولة نفسها وهي مواجهة أقل صعوبة من مباراة الظفرة أمام النصر المنتشي بالنتائج الإيجابية.


دخل الظفرة إلى المباراة بقوة كبيرة في جميع خطوط اللعب من أجل تفادي أي مفاجآت غير سارة وتطايرت أكثر من فرصة له أخطرها عن طريق المدافع عصام العدوة الذي سدد كرة قوية أبعدها حارس شباب الأهلي حسن حمزة بعيداً عن مرماه.

وكان الرد من أحمد نور الله الذي سدد صاروخية أرضية أبعدها خالد السناني ببراعة كبيرة بعيداً عن مرماه كرة هدف محقق للفرسان، وفي الدقيقة 32 أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء المباشرة على مدافع الظفرة راشد عبدالله سرور لعرقلته أحمد جميل على رأس الصندوق وهو في طريقه لمرمى الظفرة واستمر اللعب بمحاولات من الطرفين حتى أعلن حكم المباراة نهاية الشوط الأول بلا أهداف.

مع بداية الحصة الثانية أحرز ماكيتي ديوب هدف فريقه الأول ولكنه لم يُحتسب بداعي التسلل، وأهدر زميله لوكاس سيلفا فرصة خطيرة لم يحسن التعامل مع كرة عرضية رائعة وصلته من ديوب سددها بطريقة غريبة بين يدي حارس شباب الأهلي حسن حمزة.

تحلل الظفرة إلى حد كبير من الحذر مواصلاً المبادرة بالهجوم وتطايرت أكثر من كرة لرماته ماكيتي ديوب وجوليرمي ولوكاس.

وفور دخوله كاد مهاجم شباب الأهلي المالي دومبيا يضع فريقه في المقدمة في الدقيقة 60 من كرة خطيرة وجدها داخل الصندوق وسددها بقوة ولكنها مرت جوار القائم الأيمن لمرمى خالد السناني، وأهدر توماس أولسن فرصة أخرى لا تقل خطورة لشباب الأهلي وسدد الكرة بين يدي السناني.

واحتسب حكم المباراة ضربة جزاء على مدافع الظفرة خلف الحوسني في الدقيقة 70 سددها يوري سيزار محرزاً الهدف الأول لشباب الأهلي، حاول الظفرة في أكثر من مناسبة للعودة ودفع مدربه بسهيل المنصوري في خواتيم المواجهة ولم يفعل شيئاً حتى أعلن حكم المباراة محمد الهرمودي نهاية المباراة بفوز الضيف شباب الأهلي بهدف نظيف.