الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

مطالب بلعب الجولتين الأخيرتين للدوري بلا دوليين

طالب لاعب منتخب الإمارات المونديالي السابق عبدالرحمن محمد، بلعب الجولتين الأخيرتين لدوري أدنوك للمحترفين بدون اللاعبين الدوليين، وذلك لإتاحة أكبر عدد من الأيام لمدرب منتخب الإمارات أروابارينا لإعداد الأبيض بالشكل المطلوب لمباراة أستراليا في الملحق الآسيوي في السابع من يونيو المقبل في الدوحة.

ويعزز مطالبة عبدالرحمن محمد، قرار مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم بتأجيل المباراة النهائية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة بين الوحدة والشارقة إلى الموسم الكروي الجديد، على أن يتم تحديد الزمان والمكان لاحقاً، ويأتي قرار التأجيل بعد إعلان الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام لمدة 40 يوماً لوفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان طيب الله ثراه.

اقرأ أيضاً.. تعديل على مواعيد الجولة الأخيرة لدوري أدنوك للمحترفين

ووفقاً للموعد السابق إذ كان المقرر أن تلعب مباراة نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة في الـ27 من الشهر الجاري، على أن ينضم لاعبو الوحدة والشارقة إلى صفوف المنتخب في الـ28 منه، أي بعد مضي 4 أيام على تجمع الأبيض الذي سيبدأ في الـ24 من مايو الحالي، وبعد صدور قرار التأجيل لن يكون هناك ضرر في أن ينضم لاعبو الشارقة والوحدة إلى تجمع المنتخب منذ بدايته.

وانسجاماً مع قرار اتحاد الإمارات لكرة القدم بتأجيل نهائي الكأس، قررت رابطة المحترفين تعديل موعد الجولة 26 والأخيرة، من دوري أدنوك للمحترفين، لتقام يومي 25 و26 مايو الجاري، بدلاً من الموعد المحدد مسبقاً (28 و29 مايو)، علماً أن الجولة 25، من مسابقة دوري أدنوك للمحترفين، ستقام يومي 21 و22 من الشهر الجاري.

دعم المنتخب واجب المرحلة

طالب لاعب منتخب الإمارات المونديالي السابق، جميع الجهات بدعم المنتخب في المرحلة المقبلة، حتى يتسنى له تجاوز أستراليا في مباراة الملحق الآسيوي والتأهل لمواجهة بيرو في الملحق العالمي.

وقال محمد لـ(الرؤية): لابد من العمل على تسهيل مهمة المنتخب، بداية من اتحاد الكرة ورابطة المحترفين والأندية، وأقترح تقديم التجمع إلى 20 مايو الجاري بدلاً من 24، لإعطاء المدرب مزيداً من الأيام للتحضير، على أن تُلعب الجولتان المتبقيتان للدوري بدون اللاعبين الدوليين خصوصاً أن لقب الدوري حسمه العين، وكذلك تبقى فريق واحد لحسم معركة الهبوط لدوري الأولى، وبالتالي ليست هناك ضرورة أن تُلعب الجولتان الأخيرتان باللاعبين الدوليين".

وأوضح، «تقديم موعد التجمع يساعد أروابارينا على إيصال فكره للاعبين بصورة أفضل، وكذلك تدريبهم على الخطط والجمل التكتيكية، ومعالجة السلبيات خصوصاً أن الأبيض سيلعب مباراة ودية أمام غامبيا في 29 من مايو الجاري، إذ يحتاج بعدها المدرب لفرصة زمنية لتصحيح الأخطاء التي ربما تحدث فيها، ريثما يصل للجاهزية التامة قبل مواجهة أستراليا، متمنياً أن يحالف التوفيق لاعبي الأبيض وأن يكونوا في الموعد بتقديم أقصى ما عندهم في مباراة الكنغارو».

تحذيرات من خطورة الكنغاور البدنية

وحذر محمد من قوة المنتخب الأسترالي الجمسانية، إذ يمتلك لاعبين أقوياء بدنياً وجسمانياً ولا يمكن مجاراتهم في الالتحامات، مبيناً "منتخبنا مهارياً أفضل ونمتلك لاعبين أصحاب سرعات عالية في الانطلاقات الهجومية، ولذلك يجب تجنب الالتحامات الجسدية مع لاعبيهم حتى لا نخسر عناصر مهمة في المباراة بسبب الإصابات، ومن المهم أن يكون لاعبو الإمارات في معدل بدني وفني جيدين، حتى يستطيعوا تجاوز أستراليا والعبور للملحق العالمي».

رسالة للاعبين

بعث لاعب منتخب الإمارات السابق رسالة إلى لاعبي الأبيض قائلاً «اللعب في كأس العالم، قمة طموحات لاعب كرة القدم، ولذلك أوصيكم بالقتال حتى الرمق الأخير أمام أستراليا، ثم بيرو، وأن تتمسكوا بالفرصة المتاحة أمامكم وليس هناك شيء مستحيل في كرة القدم، ونحن من قبل جربنا اللعب في كأس العالم، وشعرنا بالفخر والاعتزاز ونحن نرفع علم الإمارات في أهم حدث كروي عالمي، ولذلك فرحة الوصول للمونديال لا تعادلها أي فرحة أخرى».