الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

«ريبال عذبة» يكسب تحدي الوثبة في ويندسور

«ريبال عذبة» يكسب تحدي الوثبة في ويندسور

ريبال عذبة. (الرؤية)

منح المهر الرمادي «ريبال عذبة» بقيادة توم ماركواند، مالكه عذبة للسباقات بداية مثيرة لموسم سباق الخيل العربي في المملكة المتحدة الجديد، عندما فازوا بكأس الوثبة ستاليونز تصنيف (0-70) والذي جرى يوم 16/05/2022 بمضمار رويال وندسور، برعاية النسخة الـ14 لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

ويأتي إقامة سلسلة سباقات كأس الوثبة ستاليونز، تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بهدف دعم الملاك والمربين في معظم دول العالم، وتحفيزهم لزيادة الاهتمام بالخيل العربية.

اقرأ أيضاً.. راشد بن حميد يُشارك في كونغرس الاتحاد الآسيوي الـ32

وتميز السباق بالإثارة والتشويق بين ثنائي المقدمة، ولكن في نهاية الأمر تفوق«ريبال عذبة» بفارق ثلاثة أرباع الطول عن «أوتار» بقيادة الفارسة هولي دويل، وتأخر «ابن الريح» بقيادة ماركو غياني في المركز الثالث بستة أطوال ونصف.

وكان دويل و«أوتار» قد حققوا تقدماً جيداً في المقدمة، ولكن انضم إليهم «ريبال عذبة» بقيادة ماركواند في عمق المستقيم ودخلا في تنافس قوي من أجل الظفر بأول سباق في الموسم الجديد للخيول العربية، قبل أن يتمكن «ريبال عذبة» من اقتناص اللقب بفارق 0,75 طول، وفي زمن قدره 1:52:32 دقيقة.