الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

منتخب الإمارات للألعاب الإلكترونية يستعد للخليجية بمعسكرين

يواصل منتخبنا الوطني للألعاب الإلكترونية استعداداته للمشاركة في دورة الألعاب الخليجية بالكويت من خلال إقامة معسكرين أحدهما في دبي والثاني في الكويت، حيث تنطلق منافسات الألعاب الإلكترونية في 23 مايو الجاري.

وأوضح سعيد الطاهر الأمين العام لاتحاد الإمارات للرياضيات الإلكترونية أن مشاركة منتخب الإمارات ستكون من خلال 7 لاعبين يمثلون فريقين، الأول للعبة الأساطير، بواقع 5 لاعبين، هم بطي المنصوري، وخليفة الظاهري، وعيسى الظاهري، ومحمد المطروشي، وفارس المزروعي، أما الفريق الثاني للعبة كرة القدم فيشارك بلاعبين اثنين هما أحمد السويدي، وسالم الحمادي، لافتاً إلى أن كل فريق لديه مدربه والإداري الخاص به.

اقرأ أيضاً.. «ريبال عذبة» يكسب تحدي الوثبة في ويندسور

وتنطلق منافسات كرة القدم في 23 مايو الجاري، بينما تنطلق منافسات لعبة الأساطير يوم 24 من الشهر نفسه، حيث ستكون المشاركة هي الأولى من نوعها للإمارات في بطولة خارجية عقب تأسيس اتحاد الإمارات للرياضات الإلكترونية.

وفيما يتعلق بجدول مباريات منتخبنا الوطني أوضح الأمين العام لاتحاد الإمارات للرياضيات الإلكترونية، أن هناك اجتماعاً للجنة الفنية للعبة سيعقد يوم 21 مايو الجاري لتحديد آلية المشاركة لجميع المنتخبات المشاركة وهي الإمارات والسعودية والكويت وعمان وقطر والبحرين.

وبالنسبة لتفاصيل معسكري دبي والكويت أوضح أن معسكر دبي مخصص لفريق لعبة الأساطير حيث يبدأ المعسكر يوم غد 19 مايو، ويستمر حتى يوم 22 من الشهر نفسه على أن يعقبه السفر استعداداً، للمشاركة، أما فريق كرة القدم فيغادر إلى الكويت يوم غد الخميس، لإقامة معسكر لمدة يومين أيضاً هناك قبل انطلاقة المنافسات من أجل التعرف على النظام الإلكتروني للبطولة.