الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

هل يرحل عن النصر؟.. خالد عبيد: ضياء سبع لا يصنع الفارق للعميد

هل يرحل عن النصر؟.. خالد عبيد: ضياء سبع لا يصنع الفارق للعميد

محترف النصر ضياء سبع. (من المصدر)

على الرغم من استمراره للموسم الثاني على التوالي مع نادي النصر إلا أن اللاعب الدولي الإسرائيلي ضياء سبع لم يقدم نفسه كلاعب مؤثر في صفوف العميد، ما يضع علامات استفهام عديدة حول مدى إمكانية استمراره حتى نهاية عقده الموسم المقبل، إذ إن التعاقد معه كان لمدة ثلاثة مواسم بداية من موسم 2020– 2021.

وسيكون مصير ضياء سبع على رأس ملفات إدارة شركة الكرة في النادي، خصوصاً في ظل المستجدات الجديدة في النادي والتي يطل برأسها التغيير الذي حدث في إدارة النادي، وكذلك تعاقد النادي، الخميس مع المدرب الألماني ثورستن فينك مدرباً جديداً للفريق.

وسيكون على الألماني الذي درب من قبل أندية كل من بازل السويسري وهامبورغ الألماني، فيسيل كوبي الياباني، أوستريا فيينا السويدي، المشاركة في حسم مصير ضياء سبع.

وبحسب
قدوم الجهاز الفني الجديد المرتقب، حيث تدرس الإدارة حالياً عدداً من السير الذاتية لمدربين لاختيار الأفضل منهم، لخلافة المدرب الحالي سالم ربيع الذي كلف بمهام الجهاز الفني خلفاً للأرجنتيني رامون دياز، الذي أقيل من منصبه في وقت سابق.

وبحسب موقع ترانسفير ماركت العالمي، تبلغ القيمة السوقية للاعب النصر الدولي ضياء سبع 4 ملايين و800 ألف يورو، في آخر تحديثات الموقع المتخصص عالمياً في حساب القيم السوقية للاعبين.

اقرأ أيضاً.. «فيفا» يختار طاقم تحكيم إماراتياً لإدارة مباريات في مونديال 2022

أرقام وإحصائيات

وتصب الأرقام في صالح بقاء ضياء سبع مع النصر لمدة إضافية، إذ نجح في تسجيل 19 هدفاً في 56 مباراة خاضها بشعار النصر في مسابقات رابطة المحترفين الإماراتية (الدوري وكأس المحترفين) حتى الآن، إلا أن حصيلته في تسجيل الأهداف تراجعت في الموسم الثاني عما سجله في أول موسم له مع النصر.

وسجل سبع في الموسم الجاري (الثاني له) 7 أهداف في 29 مباراة وصنع 9 أهداف في الدوري، بينما لم يصنع أي هدف في كأس رابطة المحترفين، فيما بلغت حصيلته من الأهداف في أول موسم له مع الفرق 12 هدفاً في 27 مباراة إضافة لصناعته لخمسة أهداف في الدوري.

لاعب عادي

وبدوره، وصف المحلل الفني خالد عبيد، أن أرقام وإحصائيات اللاعب ضياء سبع بغير المؤثرة، لافتاً إلى أن سبع لاعب لا يصنع الفارق للنصر عند هبوط مستوى الفريق، وإنما تبرز إمكانياته عندما يكون مستوى الفريق جيداً ومنظومته فعالة، «بالتالي هذا لاعب لا يقدم الإضافة المرجوة للفريق بالرغم من أن سعره مرتفع ويكلف خزينة النادي أمولاً طائلة، وأهدافه سواء المسجلة أو التي قام بصناعتها لا تفيد الفريق إذ يحتل حالياً النصر المركز السابع بـ32 نقطة، فما الفائدة من الأهداف لم تكن تحسن ترتيب الفريق وتجعله من ضمن فرق المقدمة إنما يكون في دائرة المنافسين على البطولات».

وأضاف عبيد: «كثيرون تفاءلوا بانضمام سبع إلى النصر عندما تعاقدت معه إدارة العميد واضعين آمالاً كبيرة على عاتقه بأن يكون خير خلف للإسباني ألفارو نيغريدو الذي كان لاعباً مؤثراً وحاسماً بشكل حقيقي في نادي النصر، فنجده دائماً عند هبوط مستوى الفريق قادراً على تحويل نتيجة المباراة لمصلحة العميد ففي كثير من المباريات يكون النصر خاسراً فإذ بنيغريدو ينجح في تحويل الخسارة بمجهود فردي لفوز لصالح العميد، وهذا الأمر يفتقده ضياء سبع الذي يكون متواضعاً عند هبوط مستوى الفريق ولا يظهر نفسه كلاعب حاسم ومؤثر في تشكيلة النصر».

مستقبل غامض

وفيما يتعلق بمستقبل صاحب الـ(29 ربيعاً) مع النصر في الموسم الجديد أوضح عبيد: «مسألة بقائه أو رحيله قبل إكمال عقده، لا يمكن التكهن بها في الوقت الراهن، قبل قدوم المدرب الجديد للفريق ومدى اقتناعه بأداء اللاعب في وسط الملعب، إضافة لاقتناع الإدارة الحالية للنادي بإمكانيات اللاعب وعطائه، علماً بأنها جديدة واستلمت النادي في منتصف الموسم، وتعكف حالياً على دراسة ملفات الأجانب واللاعبين المواطنين كذلك، توطئة لمناقشتها مع الجهاز الفني الجديد لتحديد من يذهب ومن يبقى، وكذلك هناك عامل مهم يجب وضعه في الحسبان أن تكلف ذهاب سبع قبل إكماله لمدة عقده قد تكلف النادي أمولاً كثيرة، إضافة للمبالغ التي يجب أن تخصص لبديله المرتقب، والذي حتماً سيكون سعره مرتفعاً ما يجعل الملف شائكاً ومعقداً».