الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

«نيتيف تريل» يسعى لمواصلة هيمنة جودلفين الكلاسيكية في أيرلندا

«نيتيف تريل» يسعى لمواصلة هيمنة جودلفين الكلاسيكية في أيرلندا

نيتيف تريل متحدي جينيز

تقام الكلاسيكيات الأولى للموسم الأيرلندي للسباقات السريعة في مضمار كوراه غداً السبت مع سباقي الـ2000 غينيس الأيرلندي للأمهار، فيما ينطلق الـ1000 غينيس للمهرات بعد غد الأحد.

ويعد «نيتيف تريل» لجودلفين بإشراف شارلي أبلبي، الذي احتل المركز الثاني في 2000 غينيس في نيوماركت قبل أقل من 3 أسابيع، هو المرشح القوي لتعويض ما فاته في الغينيس الإنجليزي ومواصلة سيطرة جودلفين في السباقات الكلاسيكية.

وكان فريق جودلفين قد فاز بسباق الغينيس الإنجليزي عبر «كوريباس» بقيادة جيمس دويل في نيوماركت، فيما أضاف الفارس وليام بيوك لقب الغينيس الفرنسي مع «مودرن غيمس» بمضمار لونجشامب.

اقرأ أيضاً.. «أداير» يتصدر خيول جودلفين في رويال أسكوت

ولا يوجد أدني شك، بأن المرشح الأول «نيتيف تريل» هو الاختيار الواضح من حيث المستوي، حتى قبل أن يحل في المركز الثاني خلف زميله «كورويباس» في سباق الـ2000 غينيس الإنجليزي للفئة الأولى.

ويتطلع «نيتيف تريل» إلى أن يصبح أول جواد لجودلفين منذ «دوباوي» يفوز بسباق 2000 غينيس الأيرلندي في مضمار كوراه، كما أنه حقق فوزاً مثيراً للإعجاب في سباق الفئة الأولى ناشونال ستيكس في هذا المضمار عندما كان يبلغ من العمر عامين.

ويتمتع فريق جودلفين بإشراف المدرب تشارلي أبلبي باحتكار فئة الأمهار الكلاسيكي لمسافة ميل واحد (1600 متر)، ويسعوا لحصد القاب الغينيس الإنجليزي والفرنسي والأيرلندي، ويسعى للهيمنة على السباقات الكلاسيكية الرئيسية في أوروبا للأمهار في سن الثلاث سنوات.

ومن جهة أخرى، يواصل صاحب المركز الخامس في دبي مدينة الذهب للفئة الثانية «غلوبال هيت» بإشراف سعيد بن سرور، وقيادة جيم كراولي، المنافسة على مسافة الميل ونصف الميل عبر سباق تابستر ستيكس ليستد في غودوود.