السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

الوحدة يفوز على الجزيرة بثنائية في دوري أدنوك للمحترفين

خطف فريق الوحدة فوزاً ثميناً بثنائية مقابل هدف على مضيفه فريق الجزيرة في مباراة ديربي العاصمة التي جمعت بين الفريقين في استاد محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي ضمن الجولة الـ25 لدوري أدنوك للمحترفين.

بالنتيجة يرفع الوحدة رصيده للنقطة 52 في المركز الثالث، بينما يتجمد رصيد الجزيرة في النقطة الـ45 في المركز الرابع.

ودفع مدرب الجزيرة بتشكيلة غلبت عليها العناصر الشابة بوجود زايد سلطان ويوسف أيمن ونواف سالم، بينما لعب الوحدة بقائمته الرئيسية بمشاركة خليل إبراهيم في مركز الظهير الأيمن.

بدأت المباراة بحذر من الفريقين بمحاولات أكثرها من أصحاب الأرض فريق الجزيرة حتى جاءت الدقيقة 15 تحمل البشرى لفخر أبوظبي من علي مبخوت الذي تبادل الكرة مع زايد العامري برشاقة وتقدم وراوغ دفاع الوحدة مسجلاً الهدف الأول للجزيرة بكرة خادعت حارس الوحدة محمد الشامسي.

وحاول الوحدة العودة للمباراة في أكثر من فرصة وجدها رماته ولكنها تكسرت بتماسك المنظومة الدفاعية للجزيرة.

اقرأ أيضاً.. دوري أدنوك للمحترفين.. الشارقة يعزز وصافته بثنائية في مرمى الإمارات

وأجرى مدرب الجزيرة تبديلاً اضطرارياً بدخول الحارس الشاب راكان المنهالي بديلاً لعبدالرحمن العامري.

ومن هجمة سريعة أعاد جواو بيدرو الوحدة للمباراة في الدقيقة 59 برأسية قوية مستفيداً من عرضية ذهبية من الطرف الأيمن من خليل إبراهيم.

ولم تمر دقيقتين حتى تمكن فابيو مارتينيز من ترجيح كفة الوحدة بتسجيل الهدف الثاني معالجاً بشكل مباشر من عرضية عمر خريبين أمام المرمى الجزراوي لتُصبح نتيجة المباراة هدفين للوحدة مقابل هدف للجزيرة.

لم تظهر ردة فعل من الجزيرة بعد الهدفين المباغتين، واستمر الوحدة في السيطرة الميدانية على مجريات الشوط الثاني، وفي الدقيقة 74 أشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية والحمراء للاعب الجزيرة الشاب نواف سالم ليلعب فريقه بقية المباراة منقوص العدد.

وأحرز جواو بيدرو الهدف الثالث للوحدة غير أن تقنية الفار احتسبت حالة تسلل على المهاجم البرازيلي.

وحاول الجزيرة العودة للمباراة بهجوم ضاغط في الدقائق الأخيرة ولكن لم تفلح محاولاته حتى أطلق حكم المباراة سلطان المرزوقي نهايتها بفوز الوحدة بثنائية مقابل هدف لصاحب الأرض فريق الجزيرة.