الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

«ديزرت كراون» يتصدر 21 خيلاً في الديربي الإنجليزي

«ديزرت كراون» يتصدر 21 خيلاً في الديربي الإنجليزي

ديزرت كراون بطل السباق. (من المصدر)

يتصدر المُهر الإماراتي «ديزرت كراون» المرشّح الأول، والأيرلندي «ستون إيج» المرشح الثاني، قائمة 21 خيلاً تم تسجيلها في المرحلة قبل الأخيرة في النسخة الـ 243 من الديربي الإنجليزي الكلاسيكي، أعرق سباق والأكثر شهرة في العالم.

وكان «ديزرت كراون» لسعيد سهيل قد دخل دائرة الترشيح بعد فوزه اللافت بلقب سباق «دبي دانتي ستيكس» لمسافة 2100 متر «الفئة الثانية»، والذي أُقيم على مضمار «يورك» في إنجلترا، بقيادة الفارس ريتشارد كينغسكوت وإشراف المدرب السير مايكل ستاوت، مسجلاً زمناً قدره 2.09.46 دقيقة وبفارق 3 أطوال وربع الطول عن «رويال بيترنيج».

وقلّص فريق جودلفين، بإشراف المدرب شارلي أبلبي خياراته في هذه المرحلة إلى «ووك أوف ستارز» وصيف سباق لينجفيلد ديربي التجريبي، و«ناهاني» الفائز بتجربة بلو ريباند، مع انسحاب «نيو لندن».

اقر|أ أيضاً.. كايو لوكاس يستقبل مولوده الثاني ماتيو مياكي

ولا يزال «ويستوفر» الفائز بسباق سانداون التجريبي من بين المتنافسين، جنباً إلى جنب مع «بيز باديل» الفائز في بالي ساكس، والذي سيقوده فرانكي ديتوري، و«إيدون» رابع الـ 2000 غينيس الإنجليزي.

ويبدو أن المدرب أيدن أوبراين، قد استعد للدفع بخمسة متسابقين في هذه المرحلة، مع عدم وجود «لوكسمبورغ» الغائب عن الميادين بسبب الإصابة، و«بلو غراس» الثالث في دانتي ستيكس، وهما أكثر المنافسين شهرة في باليدويل.

وهناك الفائزون في التجارب «شينجنج أوف ذا غارد»، و«ستار أوف إنديا»، و«يونايتد نيشن» يظلون بجانب «ستون إيج» بينما يوجد «بوينت لونسديل» أيضاً في القائمة.

وتأتي المرحلة التالية مع تأكيدات المشاركة يوم الاثنين، 30 مايو، فيما تكلف إلحاق الخيول 75.000 جنيه استرليني.