الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

ميرزا يهدي الإمارات الميدالية «23» في «خليجية الكويت»

ميرزا يهدي الإمارات الميدالية «23» في «خليجية الكويت»

ميرزا يهدي الإمارات الميدالية «23» في «خليجية الكويت». (من المصدر)

أهدى درّاج منتخبنا الوطني يوسف ميرزا الإمارات الميدالية الـ23 بدورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تستضيفها دولة الكويت الشقيقة، وتشارك الإمارات فيها بـ285 رياضياً ورياضية يشاركون في 16 لعبة فردية وجماعية مختلفة ضمن 111 مسابقة تقام في 12 موقعاً ويرافق الوفد 39 مدرباً، و24 إدارياً، و12 أخصائياً ومعالجاً.

وحقق ميرزا الميدالية الفضية في سباق فردي ضد الساعة رجال لمسافة 24.7 كم بزمن 31.27.71 دقيقة، فيما توج الكويتي سيد جعفر العلي بذهبية المسابقة بزمن 30:39.79 دقيقة، وفاز البحريني أحمد مدن بالميدالية البرونزية بزمن 31:46.43 دقيقة.

وأنهى منتخبنا الوطني للتنس منافسات اليوم الأول بالمشاركة في فئة الفردي بـ4 مباريات بدور الـ32 ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الثالثة بالكويت، إذ تأهل اللاعب عبدالرحمن الجناحي إلى دور الـ16 بعد تغلبه على نظيره الكويتي عبدالرازق عبد الله بنتيجة 6-0، 6-1.

وارتفع رصيد الإمارات إلى 23 ميدالية ملونة بواقع 7 ذهبيات، و 9 فضيات، و7 ميداليات برونزية في المركز السادس بجدول الترتيب العام، واستمرت دولة الكويت المستضيفة للدورة في تعزيز صدارتها للجدول بإجمالي 59 ميدالية بواقع 22 ذهبية و19 فضية و18 ميدالية برونزية، فيما جاءت مملكة البحرين في المركز الثاني بإجمالي 45 ميدالية منها 17 ذهبية و16 فضية و12 ميدالية برونزية، وحلّت قطر في المركز الثالث بإجمالي 39 ميدالية بواقع 12 ذهبية و15 فضية و12 برونزيات، تلتها سلطنة عٌمان في المركز الرابع بإجمالي ميداليات 25 ميدالية بواقع 11 ذهبيات و5 فضيات، و9 ميداليات برونزية، وجاءت المملكة العربية السعودية في المركز الخامس بإجمالي 34 ميدالية بواقع 7 ميداليات ذهبية، و9 ميداليات فضية، و18 ميدالية برونزية.

وخسر عبدالله المرزوقي من اللاعب السعودي عبدالله الفرج بنتيجة 6-0، 6-0، كما خسر عمر أحمدي من اللاعب القطري مبارك شنان بنتيجة 6-0، 6-1، فيما تعرض اللاعب عمر العوضي للإصابة خلال لقائه مع اللاعب الكويتي بدر عنتر ولم يكمل المباراة التي انتهت بنتيجة 5-4 في شوطها الأول.

اقرأ أيضاً.. كايو لوكاس يستقبل مولوده الثاني ماتيو مياكي



وتأهل منتخبنا الوطني لكرة السلة إلى الدور نصف نهائي في دورة الألعاب الخليجية رغم خسارته في ختام منافسات الدور التمهيدي أمام قطر بنتيجة 61-72، حيث ضمنت سلة الإمارات الوصول إلى المربع الذهبي بعد حصد 6 نقاط من فوزين متتاليين أمام البحرين والسعودية قبل أن تتعرض لخسارتين أمام الكويت مستضيفة البطولة إلى جانب قطر. ويتطلع منتخب السلة إلى نيل بطاقة التأهل إلى الدور النهائي عندما يلاقي نظيره البحريني غداً «الاثنين» في مواجهة ساخنة ستحدد هوية المتأهل إلى قمة السلة الخليجية لملاقاة الفائز من مباراة الكويت والسعودية.

كما خسر منتخبنا الوطني للكرة الطائرة أمام نظيره البحريني 0-3 ضمن منافسات دورة الألعاب الرياضية الخليجية، ليظل رصيده خالياً من النقاط بعد تعرضه للهزيمة الثانية على التوالي، وجاءت نتيجة الأشواط الثلاثة لصالح البحرين بواقع 25-20، 25-18، 25-23، ومن المقرر أن يواجه منتخبنا غداً «الاثنين» نظيره السعودي ضمن منافسات الجولة الثالثة.

وخسر منتخبنا الوطني لكرة الطاولة كذلك أمام قطر 0-3 في مستهل مشواره الخليجي ضمن مسابقة الفرق التي شهدت مشاركة الثلاثي الشاب للمنتخب عبدالله محمد وصلاح البلوشي ومحمد البلوشي. ويسعى منتخبنا إلى حصد أول النقاط عندما يلتقي غداً «الاثنين» السعودية والبحرين.

وخسر منتخب الإمارات بصعوبة أمام نظيره البحريني بخمسة أهداف مقابل 3 في نصف نهائي مسابقة كرة القدم للصالات للسيدات التي أقيمت في مجمع الشيخ سعد العبدالله ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الثالثة.

وقدم «أبيض السيدات» أفضل مبارياته منذ بداية البطولة وخسر بصعوبة بالغة أمام المرشح الأبرز للفوز باللقب، إذ تقدم المنتخب الوطني مرتين عن طريق كل من نوف العنزي وعفراء بن هندي ثم أحرز المنتخب البحريني 3 أهداف قبل أن تتعادل حارسة المرمى نورة المزروعي لينتهي الشوط الأول بالتعادل 3-3، بينما شهد الشوط الثاني إحراز البحرين لهدفين لتنتهي المباراة بخسارة منتخب الإمارات.

وسيلتقي «أبيض السيدات» غداً الاثنين مع نظيره السعودي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والفريق الفائز بالميدالية البرونزية، بعدما خسر منتخب السعودية أمام نظيره الكويتي في نصف النهائي بركلات الترجيح بعدما انتهت المباراة بالتعادل 2-2.