الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

ويلهامسون: استقطاب مدربين وأجانب مميزين يقوي الدوري الإماراتي فنياً

ويلهامسون: استقطاب مدربين وأجانب مميزين يقوي الدوري الإماراتي فنياً

لاعب منتخب السويد ونادي بني ياس السابق كريستيان ويلهامسون. (غيتي)

أكد لاعب المنتخب السويدي ونادي بني ياس السابق كريستيان ويلهامسون، أن دوري أدنوك للمحترفين يحتاج إلى التطور في العديد من الجوانب، أبرزها العمل على اللاعبين تحت 17 عاماً.

وطالب ويلهامسون إدارات الأندية بتوفير أفضل المدربين لهذه الفئة العمرية، حتى تنضج وتكون قادرة على العطاء أكثر لتحقيق النقلة النوعية في المستوى الفني للدوري الإماراتي خصوصاً أن هناك مواهب إماراتية تحتاج إلى الرعاية في المراحل السنية.

اقرأ أيضاً.. ميرزا يهدي الإمارات الميدالية «23» في «خليجية الكويت»

وقال ويلهامسون لـ«الرؤية»: «يحتاج الدوري الإماراتي كذلك إلى استقطاب مدربين ولاعبين أجانب مميزين يعملون على المساهمة في تطوير اللعبة، وتقديم الإضافة للأندية، ما ينعكس على قوة الدوري فنياً، الأمر الذي يصب في مصلحة منتخب الإمارات، فكلما كان الدوري قوياً بات المنتخب أقوى هو الآخر».

وتطرق لاعب المنتخب السويدي السابق إلى حظوظ منتخب الإمارات أمام أستراليا في الملحق الآسيوي المؤهل إلى مونديال 2022، موضحاً «أنا لا أتابع المنتخب كثيراً، لكن لديهم لاعبون مميزون قادرون على تحقيق نتيجة إيجابية أمام أستراليا والعبور لملاقاة بيرو في الملحق العالمي، ومن أبرز اللاعبين الإماراتيين حالياً في اعتقادي عمر عبدالرحمن فهو لاعب رائع، إذ تعافي مؤخراً من الإصابة وبات جاهزاً لتقديم الإضافة لمنتخب الإمارات ولناديه شباب الأهلي في المرحلة المقبلة».

وفيما يتعلق برأيه حول التطورات الكبيرة التي شهدها ناديه السابق بني ياس مؤخراً ودخوله على خط المنافسة على لقب الدوري في الموسم الماضي علق ويلهامسون «بني ياس يضاعف جهوده للتطور من النواحي كافة، لكن الأمر ليس سهلاً، مثلما حدث في الموسم الماضي إذ كان قريباً من التتويج ببطولة الدوري، إلا أن الأمور لم تكن جيدة في الختام، وبشكل عام أتمنى لهم التوفيق والنجاح في المرحلة المقبلة، وأن يستفدوا من الأخطاء التي وقعوا فيها الموسم الحالي لتداركها في الموسم المقبل».

يشار إلى أن السويدي الدولي السابق يقيم في الدولة رفقة عائلته في مدينة دبي، التي قام بشراء منزل فيها، والاستقرار لإدارة أعماله ومشاريعه الرياضية من دانة الدنيا، علماً بأن لعب لنادي بني ياس لمدة موسم واحد 2013-2014.