الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

«ملجوم» يهدي أحمد بن راشد لقب الغينيس الألماني

«ملجوم» يهدي أحمد بن راشد لقب الغينيس الألماني

ملجوم بطل الغينيس الألماني. (من المصدر)

أهدى المُهر «ملجوم» سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، لقب سباق الـ2000 غينيس الألماني للفئة الثانية (ميهل ـ مولهينس ـ رينين) اليوم، الأحد، في كولون، ليحافظ المدرب ويليام هاجاس على عروضه المتميزة، ويتطلّع إلى إرسال المُهر غير المهزوم والبالغ من العمر 3 سنوات إلى مسافة الميل في رويال أسكوت.

وشارك «ملجوم» لأوّل مرة منذ شهرين فقط، لكنه وسّع سجله الذي لم يُهزم إلى 3 تحت قيادة ستيفي دونوهو، وقد تكون محطته التالية هي بطولة سانت جيمس بالاس ستيكس في مهرجان رويال أسكوت الشهر المقبل.

اقرأ أيضاً.. «ديزرت كراون» يتصدر 21 خيلاً في الديربي الإنجليزي

وانطلق ابن «كارافاجيو» ببطء من البوابات الإلكترونية، قبل أن يتسابق في خط الوسط، وبدا كأنه غير منافس، عكس بقية المتنافسين، وعندها أخذ الفارس باورجان مورزاباييف زمام المبادرة مع «روتشيجياني» قبل أكثر من 400 متر.

وبدا أنها خطوة فائز بالسباق، حيث استجاب المهر الذي يدربه بيتر شيرجن بسرعة للضغط وأوقع منافسيه في ورطة، ومع ذلك، بعد أن استغرق لحظة أو دقيقتين للتكيف مع تغيير السرعة، بدأ «ملجوم» في القيادة خلف المتصدر.

ومع دخول «روتشيجياني» في الفورلونج النهائي، بدا أنه من المحتّم أن «ملجوم» سوف يلحق به، وبالفعل انقضّ عليه في المراحل الأخيرة وتفوق عليه بفارق 1,25 طول، وقطع البطل مسافة السباق في زمن قدره 1:35:85 دقيقة، ليمنح المدرب هاجاس فوزه الثالث بسباق الـ2000 غينيس الألماني.