الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

عودة عموري تمنح أروابارينا خيارات في صناعة اللعب

أعلن مدرب منتخب الإمارات رودولفو أروابارينا عن قائمة الأبيض للتجمع الداخلي بدبي استعداداً لمواجهة منتخب أستراليا يوم السابع من يونيو المقبل في الدوحة ضمن الملحق الآسيوي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022.

واختار أروابارينا 30 لاعباً للتواجد في المعسكر الذي سينطلق غداً الثلاثاء، وهم: خالد عيسى، محمد الشامسي، علي خصيف، فهد الظنحاني، بندر الأحبابي، عبدالعزيز هيكل، محمد مرزوق، وليد عباس، خليفة الحمادي، محمد العطاس، خالد الهاشمي، خالد الظنحاني، الحسن صالح، يحيى نادر، طحنون الزعابي، عبدالله حمد، عبدالله النقبي، عمر عبدالرحمن، ماجد حسن، عبدالله رمضان، علي سالمين، ماجد راشد، كايو كانيدو، خليل الحمادي، حارب عبدالله، يحيى الغساني، علي مبخوت، علي صالح، تيغالي وسلطان عادل.

اقرأ أيضاً.. اتفاقية شراكة بين ماراثون زايد الخيري والهلال الأحمر الإماراتي

ويخوض الأبيض مباراة ودّية أمام منتخب غامبيا يوم 29 مايو الجاري باستاد زعبيل بنادي الوصل على أن تغادر البعثة إلى الدوحة يوم 30 من الشهر ذاته.

وتعتبر عودة عمر عبدالرحمن إلى قائمة الأبيض بعد 1315 يوماً، الحدث الأبرز في تشكيلة أروابارينا، إذ كانت آخر مرة تواجد فيها مع الأبيض في مباراة الإمارات وفنزويلا الودية بتاريخ 16 أكتوبر 2018 في مدينة برشلونة الإسبانية، ضمن معسكر منتخب الإمارات التحضيري للمشاركة في كأس آسيا 2019.

وأصيب عموري بعد تلك المباراة بأربعة أيام بقطع في الرباط الصليبي في مباراة فريقه الهلال السعودي ومواطنه الشباب آنذاك في 20 أكتوبر 2018، ليذهب بعدها في رحلة علاج طويلة، نسبة للإصابات المتكررة التي لازمت أفضل لاعب بآسيا 2016، في الأندية التي انتقل إليها بعد تجربة أزرق الرياض القصيرة إذ لعب لناديي (الجزيرة وشباب الأهلي)، حيث يستمر مع الأخير حتى الآن.

وبدوره، رأى المحلل الفني خالد عبيد، أن عودة عموري إضافة نوعية للمنتخب ومفيدة تمنح المدرب أروابارينا خيارات عديدة في مركز صناعة اللعب، بحيث لا يكون مقتصراً على عبدالله رمضان لوحده، إضافة لحاجة الأبيض لمهارات عموري في مباراة أستراليا المصيرية، والتي تحتاج إلى جميع الطاقات الممكنة، حتى يتمكن المنتخب من عبورها بنجاح والتأهل لمباراة الملحق العالمي أمام بيرو.

وأضاف، عودة عموري إلى قائمة المنتخب لم تأت من فراغ وإنما لاجتهاده خلال المرحلة السابقة مع شباب الأهلي، وتقديمه لمستويات مميزة مع الفريق سواء في البطولة الآسيوية بدوري أبطال آسيا 2022، والتي وصل فيها الفرسان لدور الـ16 إذ تنتظره مواجهة مهمة أمام حامل اللقب الهلال السعودي، وكذلك تألقه اللافت مع الفرسان في بطولة دوري أدنوك للمحترفين، وبالتالي بات في جاهزية تامة لعودته لصفوف المنتخب.

وتابع: اختيار عموري ضمن قائمة الأبيض المستدعاة لمباراة أستراليا تمثل دفعة معنوية كبيرة للاعبين قبل خوض اللقاء المصيري أمام الكغنارو، وتسهم في تجهيز اللاعبين بصورة جيدة خصوصاً وأنه لاعب صاحب خبرة كبيرة في المباريات المهمة والحاسمة، ويتمتع بشخصية قيادية مؤثرة داخل الملعب وخارجه.