الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

3 انتصارات لمنتخب الإمارات في بطولة العالم للمواي تاي

دشّن منتخب الإمارات للمواي تاي مشواره في بطولة العالم 2022 التي انطلقت أمس، الجمعة، بمركز أبوظبي للمعارض بثلاثة انتصارات بفوز لاعبنا الدولي، إلياس حبيب علي، على لاعب منتخب موريشيوس أريك بالقاضية في بداية تصفيات الوزن خفيف الثقيل تحت 81 كغم.

وأظهر لاعبنا حبيب مهارات عالية تؤهله لبلوغ منصة التتويج في ختام تصفيات الوزن، كما فاز لاعبنا محمد عادل على بطل موريشيوس إيمرك ليبون في وزن تحت 54 كغم.

اقرأ أيضاً.. مباراة منتخب الإمارات الودّية مع غامبيا بحضور الجماهير

كما فاز لاعبنا المرشح نورالدين سمير على البطل الهندي بارليهان رانج في وزن تحت 67 كغم، بعد مباراة تألّق فيها نورالدين وأظهر كفاءة عالية ومهارات متعددة في الهجوم والدفاع والرشاقة خلال تحركه في الحلبة، وفي المباراة الرابعة خسر لاعبنا رافي رمزي أمام المجري المخضرم بارنا كيث في وزن تحت 81.

الجولة الثالثة

تستأنف مباريات البطولة في جولتها الثالثة اعتباراً من الثانية من بعد ظهر الأحد بإقامة تصفيات الوزن المتوسط.

يذكر أن قائمة منتخبنا تضم 18 فرداً من الجنسين وهم: إلياس حبيب علي، نورالدين سمير، أمين المعتصم، إبراهيم بلال، محمد مرضي، محمد عادل، أحمد عبد العزيز، أحمد الظاهري، عبدالله الحوسني، محمد جفله، رافي رمزي، أيوب المكي، محمد تويزي، عماد يوسف، سلامة الجنيبي، آيه بنت شهره، زينب بوحماده، مريم شالغومي.

الوفود تشيد بحفل الافتتاح

أشادت الوفود المشاركة في البطولة بحفل الافتتاح الذي سيبقى في أذهان الرياضيين بعروض الضوء والرقص والعرض العالمي الأول لأغنية Muaythai الجديدة.

وحرص ستيفان فوكس الأمين العام للاتحاد الدولي للمواي تاي على شكر دولة الإمارات العربية المتحدة وأبوظبي على استضافة البطولة لهذا العام، وشكر اللجنة الأولمبية الوطنية، ومجلس أبو ظبي الرياضي، وكل من ساهم في هذه الاستضافة الفريدة لإقامة بطولة العالم للمواي تاي.

وكان الأمين العام طلب من الوفود ليلة الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت حداداً على المغفور له بإذن الله فقيد الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

اكتمال وصول الوفود المشاركة

اكتمل وصول المنتخبات المشاركة في بطولة العالم للمواي تاي، حيث كان أكبر الوفود المشاركة المنتخب الأوروبي الذي يضم 30 دولة أوروبية، والتي تشارك في التصفيات الرسمية لجميع المنتخبات الأوروبية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الأوروبية 2023، بترشيحات من اللجان الأولمبية الوطنية في بلدانها استعدادا لدورة الألعاب الأولمبية الأوروبية القادمة.

وصرحت مديرة الاتحاد الدولي للمواي تاي IFMA، كريسا أن هذا الحدث سيكون حدثاً مهماً للمواي تاي والذي سيكون له تأثير كبير في الألعاب الأولمبية الأوروبية القادمة.. وقالت جانيس لين، رئيسة مفوضية الاتحاد الدولي للعبة للرياضيين، إن جميع الرياضيين الأوروبيين متحمسون جداً للظهور لأول مرة في الألعاب الأوروبية، وقد استثمر الكثيرون كثيراً ليكونوا جزءاً من هذا الحدث المؤهل.

13 دولة عربية في البطولة

تشارك 13 دولة عربية في بطولة العالم للمواي تاي الحالية بعد اعتذار منتخبات الكويت، تونس، موريتانيا واليمن، فيما وصلت البلاد بعثات منتخبات 12 دولة عربية شقيقة تتقدمها بعثة منتخب الإمارات التي تتكون من 18 لاعباً ولاعبة، بجانب منتخبات السعودية، البحرين، مصر، المغرب، الأردن، سوريا، فلسطين، العراق، لبنان، ليبيا، السودان، الجزائر.

130 دولة عضوية المواي تاي

بدأ الاتحاد الدولي للمواي تاي Muaythai (IFMA) كاتحاد صغير مع العديد من الدول المتحمسة، منذ أكثر من عقدين من الزمان وبعد مرور المراحل الأولى من تكوينه، وفي فجر قرن جديد مثير، نمت IFMA إلى 130 دولة عضوة في جميع أنحاء العالم مع 5 اتحادات قاريّة، تعمل معاً تحت هيئة تنظيمية واحدة وموحدة، وتقبل IFMA وتقرّ بمهمة ودور اللجنة الأولمبية الدولية (IOC). ويلتزم الاتحاد IFMA دائماً بالميثاق الأولمبي ويحترمه، وتعتمد مدونة الأخلاق على أساس مبادئ اللجنة الأولمبية الدولية.