الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

الزرعوني يهدي الإمارات فضية الآيبيه بخليجية الكويت

الزرعوني يهدي الإمارات فضية الآيبيه بخليجية الكويت

خليفة الزرعوني حقق فضية الآيبيه في خليجية الكويت. (من المصدر)

واصلت الإمارات التألق في دورة الألعاب الخليجية التي تستضيفها دولة الكويت، بحصد منتخبنا لكرة السلة للسيدات 3x3 ذهبية المسابقة، بفوزه على المنتخب الكويتي في النهائي بنتيجة 12-8، مكرراً بذلك أبيض السيدات إنجاز منتخب الرجال الذي ظفر بذهبية المركز الأول بالدورة ذاتها.

وتوج خليفة الزرعوني لاعب منتخب الإمارات للمبارزة بالميدالية الفضية في مسابقة سلاح الآيبيه للرجال «فردي» بعد خسارته في النهائي بنتيجة 8 ـ 15 من الكويتي عبدالعزيز الشطي الحائز على الميدالية الذهبية.

اقرأ أيضاً.. 3 انتصارات جديدة للإمارات في بطولة العالم للمواي تاي

وشهدت منافسات سلاح الآيبيه للفردي رجال، مشاركة 4 لاعبين من منتخبنا الوطني هم خليفة الزرعوني المتوج بالميدالية الفضية ومحمد المازمي الذي خرج من دور ربع النهائي، وعبدالله الحمادي الذي بلغ دور الـ16، بينما لم يتأهل لاعبنا سيف محمد إلى الأدوار الإقصائية بعد خروجه من دور المجموعات.

وارتفع رصيد إلى الإمارات إلى 45 ميدالية في المركز الثالث بواقع 18 ذهبية و16 فضية و11 ميدالية برونزية بفارق ذهبيتين عن مملكة البحرين في المركز الثاني بإجمالي 59 ميدالية منها 20 ذهبية و21 ميدالية فضية و18 برونزية، بينما استمرت دولة الكويت في الصدارة بـ85 ميدالية بواقع 32 ذهبية و23 فضية و30 ميدالية برونزية.

شهدت منافسات المبارزة مشاركة الحكمين الإماراتيين علي جابر المرزوقي وسلطان المازمي، حيث عززت المشاركة الخليجية من خبرات الثنائي الشاب في إدارة المنافسات الخارجية.

وقال المرزوقي إن التجربة تضاف إلى رصيد خبراته في التحكيم بعد تجارب كبيرة سابقة أبرزها المشاركة في مونديال الشباب والناشئين في دبي والتي تعتبر من أقوى البطولات بعد الأولمبياد.

يلاقي غداً الثلاثاء منتخبنا الوطني لكرة اليد نظيره السعودي في الجولة الرابعة الأخيرة، كما يخوض منتخبنا للمبارزة منافسات «الفلوريه» ويشارك الرباعي حمد الجلاف، خليفة الكعبي، فارس البلوشي، شهاب الجعبي.