الأربعاء - 10 أغسطس 2022
الأربعاء - 10 أغسطس 2022

بطولة العالم للمواي تاي تدخل جولات الحسم

بطولة العالم للمواي تاي تدخل جولات الحسم

(تصوير: محمد بدر الدين)

دخلت بطولة العالم للمواي تاي لعام 2022 التي تستضيفها الإمارات بمركز أبوظبي للمعارض مرحلة الحسم والاقتراب من منصة التتويج اعتباراً من نزالات غد الأربعاء.

وشهدت جولة اليوم الثلاثاء فوز لاعب منتخب الإمارات إبراهيم بلال على بطل كازاخستان فاديم كابانكلوف في وزن تحت 63.5، بعد مباراة قوية أظهر خلالها بلال مهارات عالية في الهجوم والدفاع والسيطرة على الخصم.

اقرأ أيضاً.. 50 ميدالية حصيلة الإمارات في خليجية الكويت

وفي المباراة الثانية فاز لاعبنا منتخب الإمارات أيوب المكي على الإيطالي مانويل في وزن تحت 60 كغم لفئة الشباب تحت 23 سنة، واستطاع لاعبنا الدولي إلياس حبيب علي من الفوز على حساب بطل تركيا في وزن تحت 81 كغم أنيس يونس ليبلغ منصة التتويج التي يبدأ التنافس عليها اعتباراً من جولة اليوم الأربعاء.

وشكر طارق المهيري المدير التنفيذي للاتحاد الإماراتي للمواي تاي والأمين العام للاتحاد العربي وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي ومدير بطولة العالم للمواي تاي 2022، اللاعبين والمدربين على جهودهم الجبارة في البطولة، مؤكداً أن البطولة جمعت العديد من المنتخبات واللاعبين العرب، وذلك لأسباب عدة، منها قرب المسافة للعديد من المنتخبات المشاركة والتجهيزات القوية لتنظيم البطولة العالمية في الدولة.

وأشاد المهيري بتوجيهات عبدالله سعيد النيادي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي للمواي تاي، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة بتطوير المواي تاي في الوطن العربي إلى مراحل متقدمة، متمنياً أن يزيد عدد المنتخبات العربية المشاركة في البطولات القادمة، والتوفيق للاعبين والمدربين العرب في هذه البطولة.

الإمارات في دورة أمريكا

تعتبر بطولة العالم للمواي تاي الحالية فرصة مثالية لمنتخب الإمارات للمشاركة في دورة الألعاب العالمية للمواي تاي التي ستقام في ولاية برمنغهام الأمريكية في يوليو المقبل.

وتمثل المشاركة إنجازاً لرياضة الإمارات واتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج برئاسة عبدالله سعيد النيادي، بعد تأهل 4 لاعبين بعد تصفيات ومشاركات قوية أمام أبطال العالم للمواي تاي، وهم: إلياس حبيب علي، ونورالدين سمير وأمين المعتصم، ومحمد سعيد مرضي لتلك المشاركة العالمية.