الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

منتخب الإمارات للمواي تاي يحصد 12 ميدالية ملونة

تربع منتخب الإمارات في المركز الثاني لبطولة العالم للمواي تاي 2022 التي استضافتها العاصمة الإماراتية أبوظبي في الفترة من 27 مايو حتى 4 يونيو الجاري، حيث حقق المنتخب الإماراتي 12 ميدالية ملونة، بواقع 5 ذهبية، 4 فضية و3 برونزية، وجاء ثانياً بعد المنتخب التايلندي الذي حصد 15 ميدالية ملونة.

نجح اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسنج برئاسة عبدالله النيادي في استضافة نحو 700 رياضي من 100 دولة لخوض غمار بطولة العالم للمواي تاي أبوظبي 2022 طوال 9 أيام من التنافس الشريف على 3 حلبات أقامها الاتحاد بصالة مركز أبوظبي الوطني للمعارض أدنيك.

وأدى لاعبو منتخب الإمارات نزالات رائعة أظهروا فيها قدرات استثنائية طول أيام البطولة التسعة، ودفع اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسنج بعدد كبير من لاعبيه للمنافسة وتجهيز اللاعبين للاستحقاقات المقبلة، وأهمها دورة الألعاب العالمية للمواي تاي التي تستضيفها برمنغهام بالولايات المتحدة الأمريكية من 12 يوليو المقبل بمشاركة 4 لاعبين من منتخب الإمارات، وهم إلياس حبيب علي، ونورالدين سمير وأمين المعتصم، وبطل العالم للشباب محمد سعيد مرضي.

وتأتي بعدها بطولة العالم للشباب 2022 في كوالالمبور الماليزية في أغسطس المقبل.

وكان فوز رئيس اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسنج عبدالله النيادي برئاسة الاتحاد الدولي للمواي تاي، بالإجماع في الانتخابات التي جرت على هامش بطولة العالم، إنجازاً كبيراً للرياضة الإماراتية وتتويجاً رائعاً للجهود الكبيرة، التي بذلتها الدولة واتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسنج، منذ تأسيسه في عام 2017.

وعين الاتحاد الآسيوي للمواي تاي عضو مجلس إدارة الاتحاد الإماراتي طارق المهيري مديراً تنفيذياً للاتحاد، الذي ترأسه عبدالله النيادي وتستضيف مقره دولة الإمارات.

حبيب

من جانبه أهدي البطل إلياس حبيب علي الميدالية الذهبية التي حققها في ختام بطولة العالم للمواي تاي أبو ظبي 2022 إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الأب الروحي لرياضة المواي تاي، وإلى الشيخ محمد بن منصور آل نهيان راعي الحفل الختامي للبطولة، وإلى عبد الله النيادي رئيس اتحاد الإمارات والعربي والآسيوي للمواي تاي والجمهور الإماراتي.

وأضاف البطل إلياس حبيب نمر الحلبة: «لا بد أن أشكر الجمهور الغفير الذي ساند منتخبنا خلال فعاليات البطولة والدعم الذي قدمه لي في المباراة الختامية».

وأضاف: «درست مع المدير الفني قبل المباراة النهائية قدرات اللاعب الخصم جيداً، والحمد لله تمكنت من التفوق عليه بفضل الله ثم دعاء الوالدة وتطبيق تعليمات المدرب»، مشيراً إلى أن المباراة كانت صعبة جداً «لكن الحمد لله حققت الهدف المطلوب في هذه البطولة، التي كان نجمها الجمهور من عشاق اللعبة التي اتسعت قاعدتها بفضل جهود الاتحاد برئاسة عبدالله النيادي»، ومتطلعاً للمزيد من الإنجازات اعتماداً على الشباب الصاعد الذي فاز بلقب بطولة العالم تحت 23 سنة، ما يؤكد بأن مستقبل المواي تاي الإماراتي يبشر بنتائج عظيمة بفضل الرعاية والدعم.